المؤتمر الأول فزان في التاريخ جامعة سبها

نرحب بكم في موقع المؤتمر

حول المؤتمر

من أجل المساهمة في نشر قواعد البحث العلمي وتشجيع ذلك داخل المؤسسات العلمية ومراكز البحث العلمية في الجامعات الليبية, ومن أجل العمل على كتابة وإظهار تاريخ ليبيا بشكل عام وفزان بشكل خاص, يسر جامعة سبها أن تنظم مؤتمرها التاريخي بعنوان “المؤتمر الأول فزان في التاريخ” وذلك خلال الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر من العام الجاري. وسيتعرض المؤتمر إلى محاور أساسية وهي فزان في عصور ما قبل التاريخ والتاريخ القديم, فزان في العصر الوسيط و فزان في التاريخ الحديث والمعاصر.

محاور المؤتمر

  1. فزان في عصور ما قبل التاريخ والتاريخ القديم.
  2. فزان في العصر الوسيط.
  3. فزان في التاريخ الحديث والمعاصر.
  4. لمعرفة المزيد عن تفاصيل هذه المحاور يرجى الإطلاع على مطوية المؤتمر.

شروط المشاركة

– أن يكون البحث في أحد محاور المؤتمر.

– يشترط في البحث ألا يكون مقتطعاً من رسالة أو أطروحة علمية, ولم يسبق نشرة في مجلة علمية أو تمت المشاركة به في مؤتمر أو محفل علمي,

– ألا تزيد عدد صفحاته عن 25 صفحة من غير قائمة المصادر المراجع.

– أن يكتب البحث بخط (Simplified Arabic ) بحجم 14.

– ملخص عربي وانجليزي لا يزيد عن 200 كلمة.

– أن تكون الهوامش في آخر البحث وليس في أسفل الصفحة.

– لا يشترط في الورقات البحثية المشاركة من خارج القطر الليبي المشاركة الشفوية إذا تعذر الحضور الشخصي.

– يجوز للمشارك أن يقدم ورقة بحثية من خارج قائمة المحاور المذكورة على أن يكون البحث ذو صلة وثيقة بالبعد الزماني والمكاني والتاريخي للمؤتمر.

أهداف المؤتمر

– يهدف هذا المؤتمر إلى وضع لبنة من لبنات كتابة تاريخ ليبيا وتبيانه وإعادة النظر فيما كتب لوضعه في إطارة التاريخي الصحيح.
– تسليط الضوء على الجوانب التي لاتزال مجهولة من تاريخ فزان ولفت انتباه المؤرخين إلى أهمية دراسة التاريخ الليبي بشكل عام وتاريخ فزان بشكل خاص.–
تحفيز المهتمين للمشاركة في إظهار وكتابة تاريخ فزان على أسس تاريخية صحيحة للاستفادة من التاريخ في صنع المستقبل.
– إبراز دور المؤسسات العلمية على رأسها الجامعات في معالجة قضايا المجتمع من خلال استحضار التاريخ.

لمزيد من المعلومات حول المؤتمر

تدعو جامعة سبها للمشاركة وحضور مؤتمر فزان في التاريخ الذي سوف يعقد بكلية الاداب جامعة سبها في الفترة من 27-28-29/ 10/ 2020 للمزيد من المعلومات زيارة حول لمؤتمر الأول فزان في التاريخ :

الموقع الرسمي للمؤتمر

الجهة: ا   جامعة سبها || مكتب:شؤون المجلس | رقم أرضي: 2625310 || مدينة: سبها.

لمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال : 712632960

البريد الالكتروني :

الإسم (required)

الإميل (required)

الموضوع

النص

حول الجامعة

تأسست جامعة سبها في البداية من كلية التربية بمدينة سبها كفرع لجامعة طرابلس في عام 1976 م و التي أصبحت فيما بعد نواة لجامعة سبها الأولى. وفي بداية عام 1983م صدر قرار رقم 187 لسنة 1983م من اللجنة الشعبية العامة السابقة بشأن افتتاح جامعة سبها كجامعة مستقلة بمدنية سبها وضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ومع مرور الزمن تم افتتاح كليات العديد من الكليات حسب احتياج المنطقة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى احدى وعشرين كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة واحداها خارج الوطن.

حيث ضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ثم الحقت بها كليات الطب البشري والزراعة والعلوم الهندسية والتقنية والإقتصاد والمحاسبة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى  اثنان وعشرون كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة. وتضم حاليا أكثر من 25000 طالب وطالبة وأكثر من 1300 عضؤ هئية تدريس و3500 موظف ، بااضافة الي 7 مركز بحثية موزعة علي الرقعة الجغرافية للمنطقة الجنوبية.