مجلة جامعة سبها للعلوم الانسانية

الاعلانات

تصدر منذو 1994م

مرحبا بكم في

مجلة جامعة سبها للعلوم الانسانية

مجلة جامعة سبها للعلوم الانسانية

التميز في نشر الإنتاج العلمي ، وفق المعايير المنهجية وأخلاقيات البحث الأكاديمي . والمساهمة في إثراء جميع مجالات العلوم و المعارف التخصصية ؛ بدقة ، وأمانة ، وموضوعية . و الرقي بمستوى البحث العلمي بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات العلمية التخصصية المناظر أينما كانت . و مواكبة التطور العلمي وتقنياته ، للإسهام في تنمية المجتمع المحلي ، وسد احتياجاته المعرفية . و زيادة الإنتاج العلمي ، و نشر البحوث النظرية و الدراسات التطبيقية ، بما يحقق الريادة على المستوى الوطني . و إتاحة فرص الإبداع و التميز لأعضاء هيئة التدريس و الأكاديميين ، برفع درجاتهم العلمية و كفاءتهم المهنية . و العمل على أن تكون الدورية العلمية بالجامعة مركز إشعاع معرفي على المستوى المحلي و القومي و العالمي.

حول المجلة

مجلة علمية محكمة تصدر عن جامعة سبها مرتين في السنة، وهي تُعنى بنشر البحوث والدراسات العلمية الأصيلة في مجال العلوم الإنسانية، التي لم يسبق نشرها أو عُرضت في مؤتمر علمي، تقبل البحوث العلمية باللغات العربية الإنجليزية، الفرنسية، واللغات الأفريقية. تنشر الورقة على العدد الحالي بمجرد الانتهاء من عملية التقييم، تتم عملية التقييم بسريّة تامة من قبل محكميين إثنين. ما تنشره المجلة من أورق علمية لا تُعبّر بالضرورة عن رأي المجلة. تاريخ اول صدور 1994م.

الرؤية

مجلة رائدة في الالتزام بالقواعد والمعيير المعتمدة عالميا في نشر البحوث الأصيلة، في مجال العلوم الإنسانية.

الرسالة

نشر البحوث العلمية المحكمة، وأن تكون متميزة ونافذة للتواصل مع العلماء والباحثين، ومتابعة إبداعاتهم مجالات العلوم الإنسانية المختلفة.

الاهداف

  1. النهوض بالمجتمع من خلال بناء الإنسان الواعي الذي يمتلك القدرة على الإفادة من إبداعات الماضين واكتساب المعارف الجديدة، لمواكبة مستجدات العصر.
  2. إتاحة الفرصة أمام الباحثين وأعضاء هيئة التدريس لنشر بحوثهم على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
  3. توطيد التواصل العلمي والفكري بين جامعة سبها ومؤسسات المجتمع، والجامعات المحلية والدولية

تقييم البحوث

تخضع البحوث المقدمة للنشر بمجلة جامعة سبها لتحكيم علمي وموضوعي من قبل مقيمين إثنين بحد أدنى في نفس التخصص الدقيق من أجل ضمان جودة المقالة، ولايتم إطلاع المقيمين على إسم الباحث والعكس صحيح ويمنح المقيمون مدة زمنية محددة لاستكمال عملية التقييم بعد قبوله ذلك ويتم تكليفه رسميا من المجلة بذلك. وبعد استلام الملاحظات يتم إطلاع الباحث على ملاحظات المقيم ويطلب منه التقيد بها واعادتها للنشر بعد التعديل.

رسوم نشر المقالات

هدفنا في مجلة جامعة سبها هو ضمان نشر المقالات وفق ضوابط الجودة المناسبة ، في أسرع وقت ممكن ، ونشرها على نطاق واسع للعلم والمعرفة. وتنشر المجلة بنظام النشر الوصول المفتوح ، والذي لايتضمن اي رسوم نشر المقالة (APC)، وسيكون مقالك متاحًا على الفور وبشكل مجاني عند نشره في مجلات جامعة سبها، وإلى الأبد. كل الخدمات من معالجة المقالة وتكاليف التقييم، والإنتاج الاحترافي للمقالات في مختلف التنسيقات الالكترونية وتنسيقات أخرى ، بالإضافة إلى و الخدمات الأخرى. لا توجد رسوم على المقالات المرفوضة ، ولا رسوم تقديم ، ولا رسوم على أساس طول المقالة أو الأرقام أو البيانات التكميلية. يتم نشر كل المؤتمرات التي تشرف عليها جامعة سبها اوتشرف عليها المجلة من حيث التقييم مجانًا.

سياسة الانتحال

مجلة جامعة سبها تحترم الملكية الفكرية وتهدف إلى حماية العمل الأصلي للمؤلفين المتقدمين للنشر بها. وبصورة عامة فان قوانين المجلة تتعارض مع المقالات العلمية التي تحتوي على مواد مسروقة والغير متقيدة بمعايير الجودة والبحث والابتكار. وعلى المتقدمين للنشر الي المجلة الالتزام بالمعايير الأخلاقية والابتعاد عن الانتحال بأي شكل من الأشكال. اما في حالة العثور على اي انتحال اوسرقة علمية لمقال مقدم للنشر فستقوم المجلة بالاتصال بالؤلف لتقديم تفسيرهم في غضون أسبوعين من تاريخه، وبعدها تحال الي اللجان المختصة التي شكلت لهذا الغرض  لاتخاذ إجراءات صارمة. حيال ذلك. بصورة عامة ترخيص المجلة يسمح بالاستشهاد للمحتوى المنشور على موقعها وتنزيل كافة الملفات وتستخدم Attribution-NonCommercial-NoDerivs CC BY-NC-ND

رئيس المجلة:

ا.د/ صالح عبد السلام البغدادي السيرة الذاتية

الإسم (required)

البريد الالكتروني(required)

الموضوع

النص

#IinformMyself