وكيل الكلية

بسم الله نبدأ، وعليه نتوكل، نحمده ونشكره على نعمائه، ونصلي ونسلم على معلمنا ونبينا ومنقدنا من دياجل الظلام والجهل سيدنا محمد بن عبد الله، وعلى آله وصحبه اطيب الصلوات وازكى التسليم.

        يطيب لنا ونحن نفتتح الموقع الرسمي لكلية التربية براك – جامعة سبها، أن أتقدم بجزيل الشكر لكل من عمل وساهم في اطلاق هذا الموقع؛ ليصل صوتنا الى كافة ربوع العالم، والتحية لكل الجنود المجهولين الذين يعملون في صمت دون أن نحس بهم أو نراهم ، فلهم منا كل التقدير والاحترام.

        وفي هذه الافتتاحية يطيب لنا أيضا نقدم لمحة بسيطة للتعريف بهذه الكلية: تقع هذه الكلية بالمدخل الشرقي لمدينة براك الشاطئ على قمة جبل (أبو شكاكه)، وتبعد عن المقر الرئيس للجامعة بحوالي (80 كلم)، وتخدم قرى ومدن وادي الشاطئ على طول (150كلم)، بالاضافة الى قاعات الشويرف التي تبعد عنها (300 كلم).

        انشئت الكلية على انقاض المعهد العالي لاعداد المعلمين، وكلية المعلمين – سابقا، ثم تحولت تبعيتها الى جامعة سبها، بقرار اللجنة الشعبية العامة رقم (627) لسنة 2007م، واصبحت تسمى كلية التربية براك، واستقبلت أول دفعة من الطلاب في العام 2006/ 2007م، وخرّجت الكلية أولى دفعاتها في العام الجامعي 2009/ 2010م.

        تضم هذه الكلية سبعة أقسام في العلوم الانسانية: (علوم القرآن- اللغة العربية- الجغرافية- التاريخ- علم النفس- علم الاجتماع – اللغة الانجليزية) وأربعة اقسام في العلوم التطبيقية: (الأحياء – الفيزياء- الكيمياء - الرياضيات)، وتعتمد الكلية نظام الفصل المفتوح، وجل اعضاء هيئة التدريس بها من العنصر الوطني من حملة الماجستير والدكتوراه، وتمنح شهادتي الليسانس في العلوم الانسانية، والبكالوريوس في العلوم التطبيقية.

 نتمنى لهذه الكلية التقدم والرقي، والى طلابنا النجاح والتفوق.

                              والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته