البحوث والإستشارات

ويختص بالمهام التالية:-

  1. التنسيق بين الأقسام العلمية التي لها علاقة بما يرد له من استشارات فنية من مكتب الاستشارات الفنية بالجامعة أو من مركز البحوث والدراسات العلمية التابعة للجامعة.
  2. تذليل الصعوبات التي قد تواجه البحوث العلمية بالكلية وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.
  3. اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ما تطلبه أسرة تحرير مجلة الكلية من أجل إصدار أعداد المجلة بالمستوى المطلوب وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.



الدراسات العليا

قيد الدراسة



الجودة وتقييم الأداء

يختص قسم الجودة وتقييم الأداء  بما يلي:-

  1. اقتراح المعايير المتعلقة بجودة التعليم بالكلية، وعرضها للاعتماد ومتابعتها.
  2. اقتراح معايير الداء وضبط الجودة لمكونات التعليم الجامعي بالكلية والمرتبطة بالأستاذ الجامعي، والمناهج، والمختبرات والمباني الجامعية، وإدارة التعليم الجامعي، وعمليات تقييم الأداء .
  3. الإشراف على تبادل المعلومات مع الجهات الإقليمية والدولية المتخصصة، ومقارنة المعايير المطبقة بها بالكليات لتطوير المعايير المطبقة.
  4. اقتراح وضع إجراءات عمل وقواعد وأدلة استرشاديه لتطوير الأداء وضمان جودة التعليم بالكلية.
  5. إجراء الدراسات الميدانية والمشاركة فيها لمقاربة مخرجات التعليم بالكلية باحتياجات سوق العمل، وتقديم التوصيات في هذا الشأن.
  6. إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط القسم.



المخازن والموارد

مرتبط بقسم المالية والمخازن بالكلية



أعضاء هيئة التدريس

مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس قيد الإنشاء، ويتولى المهام التالية:-

  1. اتخاذ إجراءات استيفاء مستندات التعاقد والتعيين وإحالتها إلى الجهات المختصة.
  2. إخطار الجامعة باحتياجات الكلية من أعضاء هيئة تدريس وفقا للاشتراطات التي تحددها الكلية لاتخاذ إجراءات الإعلان عنها.
  3. إعداد البيانات والإحصاءات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس بالكلية وإبلاغ الجامعة بها.
  4. اتخاذ إجراءات تمكين أعضاء هيئة التدريس الجدد من استلام أعمالهم وذلك بالتنسيق مع الأقسام العلمية المختصة وإبلاغ الجامعة بذلك.
  5. اتخاذ إجراءات اخلاء الطرف لمن انهى عمله من أعضاء هيئة التدريس وإبلاغ الجامعة بذلك.



المكتبات

يتولى قسم شؤون المكتبة بالكلية المهام التالية:-

  1. اتخاذ إجراءات تزويد المكتبة بالكتب والمراجع اللازمة للكلية, والإشتراك في الدوريات المتعلقة بالنشاط العلمي بالكلية.
  2. توفير المراجع للطلاب في قاعة المطالعة بالمكتبة.
  3. تبادل مطبوعات الكلية مع الكليات الأخرى والمعاهد ومراكز البحوث بالمؤسسات العلمية المناظرة محليا في الخارج وتلقي المطبوعات تلك الهيئات.
  4. القيام بأعمال الفهرسة وتشمل فهرسة الكتب والدوريات وفق ماتقرره الإدارة العامة للمكتبات بالجامعة.
  5. إمداد الطلاب بالكتب الدراسية وعونهم في الإفادة من المراجع ومصادر إجراء البحوث.
  6. إعارة الكتب في حدود ما نصت عليه التعليمات العامة للمكتبات.



الخدمات الإلكترونية

يعتبر قسم الخدمات الإلكترونية حديث النشأة في الكلية ويتولى التالي:

  1. الإشراف على بوابة الكلية على موقع الجامعة الإلكتروني ، ومتابعة تحديثاته الدورية.
  2. الإشراف على منظومة الكلية وتحديثها.
  3. الإشراف على خط الإنترنت بالكلية.
  4. مساعدة وإرشاد وإعطاء نصائح لأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة لاستخدام منظومة الكلية بالشكل السليم.
  5. توفير اجهزة خاصة بأعضاء هيئة التدريس لمساعدتهم في رصد الدرجات واستخراج النتائج.