تحميل إغلاق

الرؤية، الرسالة والاهداف

الرؤية:

رؤية قسم العلمي العام من رؤية الكلية التي تهدف الي تأهيل طلابها و خريجيها حتي يكونوا كوادر تربوية تساهم  في الرفع  من مستوي العملية التعليمية و التربوية في اطار احتياجات المجتمع في الوقت الحاضر و المستقبل . كذلك رؤية هذا القسم هو ان تكون هذه الكلية مركز اشعاع للتنويرالعلمي والثقافي سواء علي مستوي المحلي أو المجتمع الليبي من خلال ما تقوم به وتقدمه هذه الكلية من خدمات  تعليمية  وكذلك من اجل تحسين العملية التعليمية و المشاركة قي الانشطة و البرامج العامة المختلفة.

الرسالة:

بما ان قسم العلمي العام هو أحد الأقسام المكونة لكلية التربية تراغن والتي تعتبر أحد الكليات التابعة لجامعة سبها و لها رسالة علمية وتربوية . ولذلك فان قسم العلمي العام يلتزم بتطبيق معايير الجودة في حدود الامكانيات المتاحة وكل ذلك من أجل الاتي :

  1. اعداد و تنمية المعلمين و تمكينهم من أداء مهامهم التربوية و العلمية و التعليمية و الخلقية باقتدار و تميز.
  2. القيام بتطوير المعرف و الخبرات العملية و الافكار المهنية التربوية و توظيفها بشكل مستمر في مجال العلم والمعرفة التربوية.
  3. المساهمة في تقديم كافة الخدمات و الانشطة و البرامج من خلال دوره التربوي وفي حدود الامكانيات البشرية و المادية المتاحة.

الأهداف:

من الأهداف التي يسعي قسم العلمي العام تحقيقها الاتي :

  1. العمل علي متابعة كل ماهو جديد و مفيد من أجل تحسين العملية التعليمية و التربوية و المهنية.
  2. الالتزام بالاساليب و الطرق الحديثة و المتميزة في تقديم المقررات والبرامج التعليمية من أجل الوصول الي مستوي الجودة العالية بين كل الاقسام العلمية و التربوية في الكلية.
  3. القيام بتطبيق نظام تقويمي تعليمي شامل لتطوير كافة الخدمات الادارية و البرامج العلمية و التربوية و المهنية و الانشطة الطلابية.