تحميل إغلاق

الرؤية، الرسالة والاهداف

الرؤية التعليمية لقسم الحاسوب :

تتمثل الرؤية في تقديم تعليم يواكب التطور العلمي في مجال علوم الحاسوب لإعداد وتخريج معلمين تربويين متميزين في مجالات تطبيقات وتدريس الحاسوب, وذلك بإعداد الكوادر الوطنية المؤهلة تربويا وعلميا قادرة على مواكبة العصر في تقنية المعلومات،والشعارالذي يطمح إلى الوصول إليه القسم بكلية التربية تراغن هو: “تعليم مثالي لخلق معلم مثالي”

رسالة القسم:

إن رسالة قسم الحاسوب بكلية التربية هي إعداد كوادر ومعلمين باحثين وممارسين لمهنة التعليم ، قادرين على مواجهة التحديات التربوية ، مسلحين بأعلى القيم التربوية ، وتتوفر لديهم أعلى المعايير الأكاديمية في ممارستها للعملية التدريسية ، والإسهام في بناء النظريات والممارسات التربوية من خلال البحث العلمي بالتعاون مع المؤسسات المحلية ، والإقليمية ، والعالمية ، وتسعى إلى تطوير بيئة تعليمة قادرة على إنتاج المعرفة وتطبيقها للحفاظ على مكانة الكلية والجامعة كواحدة من أهم المؤسسات البحثية والتعليمية .

أهداف القسم:

  1. إعداد كوادر علمية متخصصة في علوم الحاسوب وتقنية المعلومات ذات مستوى عال من الجودة تمكنهم من التميز في الدراسات العليا والبحث العلمي وسد حاجة المجتمع في هذا المجال.
  2. تزويد الطلاب بمهارات الحاسوب الأساسية المتقدمة واللازمة لإثراء حصيلتهم الفكرية والفنية في مجالات علوم الحاسب الآلي وتطبيقاتها المختلفة .
  3. تطوير قدرات الطلاب في التعامل مع التكنولوجيا في كافة المجالات من الخبرات الأكاديمية.
  4. توفير بيئة تعليمية تتيح للطالب المشاركة الفاعلة في مختلف الأنشطة العلمية والثقافية والاجتماعية، وإعلاء قيم المنافسة الشريفة وتعويد الطلاب على التعلم الذاتي المتواصل.
  5. إعداد البحوث التطبيقية والخدمية وإنتاج البحوث العلمية التي تخدم احتياجات المجتمع.
  6. تبنى وتشجيع أعضاء هيئة التدريس والطلاب على عمليات البحث العلمي.
  7. مد جسور التواصل المعرفي بين علوم الحاسب الآلي والعلوم الأخرى والاستفادة مما يستجد من مستحدثات العصر.
  8. تطوير مستمر للقسم ليتبوأ مكانة عالمية مرموقة تجعله قبلة للطلاب والأساتذة والباحثين المتميزين.