الرؤية والرسالة والأهداف

الرؤية

كلية التربية أوباري إحدى المؤسسات التربوية التي تهدف إلى تقديم وتطوير العملية التعليمية محليا وإقليميا .كما تسعى للتميز وتطمح لإحتلال مكانة مرموقة عربيا وعالميا وأن تكون مركزا ثقافيا ومحفلا علميا للأنشطة والخدمات وبرامج التأهيل وتدريب الكوادر البشرية التربوية، والوصول بالمجتمع لدرجة الإكتفاء الذاتي والإرتقاء لمواكبة متطلبات العصر الحديث.

الرسالة

تحقيق معايير الجودة في إعداد الكوادر التربوية لتتمكن من أداء مهمتها التربوية والعلمية والخلقية بكفاءة وإقتدار. وتقديم الخبرات والأفكار المهنية والإستشارات التربوية وتوظيفها في جانب التطويرالمستمر في المجالات العلمية والإجتماعية وإمداد المجتمع بالخطط الفعالة لحل مشكلاته التربوية باستخدام أحدث التقنيات التربوية

أهداف الكلية

  1. تلبية حاجات الطلاب التربوية والمهنية والثقافية باعتبارهم افراد ومواطنيين واعضاء في مهنة التعليم.
  2.  تكوين كوادر مؤهلة تربويا للتدريس في مراحل التعليم الاساسي والمتوسط في  التخصصات الادبية والانسانية والعلوم البحثة للنهوض بالمجتمع في مختلف المجالات التنموية.
  3. اعداد الفرد  للاسهام في التدريس ورفع مستوى التعليم وربطه  بثقافته العربية والأسلامية وأهداف مجتمعه الليبي  وقيمه النبيلة وتفعيل قدراته وإمداده بالمهارات والخبرات لرفع كفائته وتسهيل أداء مهامه.
  4. المساهمة في نشر الثقافةالعلمية والتربوية بما يواكب تطوير التعليم في المجتمع.
  5. الأسهام في ر فع الكفاءة التعليمية في البلاد والمشاركة  في اثراء البحث العلمي في شتى دروب المعرفة وذلك لأعداد جيل يؤمن بأن المعلم هو أساس التقدم والرقي.
  6.  اقامة علاقات علمية وثقافية  مع الكليات المناظرة بالداخل والخارج.