الرؤية، الرسالة والاهداف

الرؤية:

أن يكون قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية بارزاً على المستوى المحلي والدولي بما يمثله من تعليم متميز وبحث واتصال وشراكة مع الصناعة والمؤسسات البحثية والتعليمية الأخرى.


الرسالة:

       إن رسالة قسم الهندسة الميكانيكية تم تحديدها من خلال الإطار العام لرسالة كلية الهندسة وهي:

أن يُزود الطالب بالتعليم السليم الذي يمكنه من تولي ما من شأنه تعزيز الممارسة  لمهنة الهندسة، وتحسين فهم وتطبيق مبادئ الهندسة الميكانيكية من خلال الشراكة مع الصناعة المحلية، ورفع مستوى المجتمع من خلال التعليم والبحث.


أهداف القسم

  • يهدف القسم إلي تطوير قدرات الدارسين لتلبية احتياجات المجتمع من تخصصات الهندسة الميكانيكية المختلفة سواء في مجال القوى الحرارية أو الانتاج والتصنيع أو في مجال اللهندسة التطبيقية، وذلك من خلال المقررات والمناهج الدراسية النظرية والعملية التي يدرسها الطالب والتي يحرص القسم على تطويرها وتحديثها بشكل مستمر لتواكب التطور في علوم الهندسة الميكانيكية والصناعية.

  • تأهيل الطلاب ليكونوا قادرين على مواصلة تحصيلهم العلمي من خلال برامج الدراسات العليا أو البحوث العلمية أو التطبيق في المصانع الحكومية والخاصة.
  • ويهدف القسم كذلك إلى خدمة المجتمع من خلال تقديم الاستشارات والأختبارات العلمية في مجال الهندسة الميكانيكية ونشر ثقافة ترشيد الاستهلاك. والحث علي استخدام الطاقات النظقية والمتجددة وإقامة الدورات التدريبية والندوات والمؤتمرات والمعارض العلمية.