المسجل

المقدمة

هو القسم المختص باستلام الملفات الإدارية للطلبة الجدد و المنتقلين للكلية و ترتيبها و تجهيزها لإصدار الأرقام الدراسية من قبل مسجل الكلية و المسجل العام بالجامعة، و هو أول باب يطرُقُهُ الطلبة الجدد و المنتقلين للسؤال عن تاريخ بدء التسجيل و المستندات المطلوبة في الملف الإداري.

الرؤية و الرسالة

 توجيه الطلبة الذين تم قبولهم للدراسة بالكلية  وتعريفهم بلائحة الكلية  وتعريفهم بالمقررات الدراسية المطلوبة ، و شروط التقيد بالتقديرات المطلوب للنجاح في كل سنة دراسية، و تواريخ بداية الدراسة و نهاية الدراسة، و مدة الإجراءات الدراسية للطلبة وتعريفهم ببدايتها الدراسة  و نهايتها .

  1. إصدار البطاقات الدراسية 
  2.  إفادة بالسكن الطلابي لطلبة الإسكان الطلابي و كافة المستندات الأخريات المطلوبة حسب رغبة كل طالب.
  3. منح إفادة التخرج.
  4. إعداد إحصائيات عن الطلاب المتخرجين من الكلية بشكل مفصل  عنهم
  5. تولي ورعاية شؤون تسجيل الطلاب الوافدين ومتابعتها وإعداد الإحصائيات المفصلة وتقديم التقارير اللازمة عنهم.
  6.  تجهيز أماكن إقامة الطلاب بالسكن الداخلي ومتابعة أعمال الصيانة بها ومراسلة إدارة الكلية لتوفير ما يستلزم لإصلاحها



الشؤون الإدارية المالية

وهو يختص بمباشرة كافة الأعمال الادارية والمالية وفقاً للتشريعات النافذة ويمارس المكتب اختصاصاته كما يلي:

  1. القيام بكافة الاعمال المتعلقة بشؤون العاملين من حيث اعداد ساعات العمل وشؤون التعاقد والتعيين والترقية.
  2. فتح ومسك السجلات والملفات الشخصية للعاملين وتنظيم تداولها بين المختصين
  3. مباشرة اعمال البريد الوارد والصادر وتنظيم توثيقه وتوزيعه ومسك سجلاته
  4. اقتراح خطط وبرامج تنمية قدرات ومهارات الموظفين ومتابعة تنفيذها
  5.  القيام بأعمال الطباعة والنسخ والتصوير والفاكس
  6. تحديد الاحتياجات من الادوات والمعدات المكتبية والقرطاسية بالتنسيق مع ادارة الكلية لاتخاذ اجراءات تنفيذها.
  7. المشاركة في اعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط المكتب.
  8. اعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط المكتب.
  9. اعداد مشروعات الميزانيات التسييرية والتموينية وفقا للأسس والقواعد التي تحددها الجهة المختصة
  10. تنفيذ الميزانيات المعتمدة للكلية بحسب الاغراض المخصصة لها وفي حدود ما هو معتمد لكل باب او بند وذلك كله وفقا للتشريعات النافذة
  11. مسك السجلات و الدفاتر المالية واجراءات القيودات اللازمة لكافة العمليات المالية.
  12. صرف العهد المالية المؤقتة والمستديمة واجراء التسويات اللازمة لها في المواعيد المحددة
  13. القيام بكافة الاعمال التي تكفل سلامة الصرف والمحافظة على اموال الكلية
  14. اعداد التقارير المالية الدورية والسنوية
  15. اعداد الردود والتوضيحات اللازمة على ما تبديه الجهات الرقابية من ملاحظات ذات علاقة بنشاط المكتب



الدراسة والإمتحانات

وهذا القسم يختص بما يلي:

  1. التنسيق بين الاقسام العلمية في وضع الجداول الدراسية وتغطية المقررات المشتركة باعضاء هيئة التدريس
  2. البت في طلبات النقل بين الاقسام وانتقال الطلاب من الكلية واليها وذلك بالتنسيق مع الاقسام المختصة ومسجل الكلية
  3. اعداد قوائم بأسماء الطلاب الذين لهم حق الدخول للامتحانات وتحديد ارقام قيدهم والمواد التي لهم الحق في التقدم للامتحان فيها.
  4. تنظيم الجداول الدراسية وجداول القاعات والامتحانات النهائية
  5. توزيع  المراقبات في الامتحانات النهائية بالتنسيق مع الاقسام العلمية
  6. ابلاغ الجهات المختصة بنتائج الامتحانات  
  7. اعداد تقارير عن سير العملية التعليمية والامتحانات لعرضها على عميد الكلية.