وكيل الكلية

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.

تتطلع كلية الصيدلة بجامعة سبها لأن تكون رائدة ومتميزة في التعليم الصيدلي من بين كليات الصيدلة العديدة في البلاد، لتخريج صيادلة يحملون كفاءة عالية تنسجم مع احتياجات سوق العمل ووفقاً لمعايير الجودة الشاملة. 

إن حجم التحديات كان كبيرا جدا لإنشاء هذه الكلية فقد سعت جامعة سبها منذ وقت لاستحداثها استشعارا منها لافتقار سوق العمل في المنطقة الجنوبية لهذه المهنة ودورها الأساسي في تقديم الخدمات الصحية في المنطقة، فعدد الصيادلة في المنطقة الجنوبية قليل جدا بالمقارنة بعددهم في المناطق الشمالية الشرقية منها والغربية، هذه التحديات تضعنا نحن ككلية من أعضاء هيئة التدريس وموظفين وطلاب إلى تحمل هذه المسؤولية لمواجهتها خاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

 ومن هذا الباب فان إدارة الكلية تمضي بخطوات واثقة وجهود متميزة لبناء هذه الكلية بناءً صحيحا منذ الخطوات الأولى لأنشائها ولإنجاز أهداف الكلية من خلال تطبيق الأُسس الحديثة للجودة وتطوير المناهج الدراسية بما يتلاءم مع متطلبات مخرجات التعليم الصيدلي الحديث وتأكيد دور الصيدلي المهم في تقديم الرعاية الصحية للمجتمع والإلتزام بأخلاقيات المهنة.

أخيرا، ينبغي علينا نحن العاملين بهذه الكلية جميعا وكذلك أنتم الطلاب أن نُشمر عن أيدينا ونُجد ونجتهد كلٌ على حسب مسؤولياته لننجح في إنجاز مهامنا بالشكل المثل.

وفق الله الجميع وسدد خطاهم .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

د مصطفى علي الصغير

عميد كلية الصيدلة جامعة سبها