الرؤية والرسالة والأهداف

رؤية ورسالة و أهداف الكلية

الرؤية: جودة في التعليم ﻭﻓﻘاً ﻟﻤﻌﺎيير ﺍﻟﺠﻭﺩﺓ ﺍﻟﺩﻭﻟﻴﺔ و ريادة في البحث العلمي ﺒﻤﺎ ﻴﺴﺎﻫﻡ ﻓﻲ تطوير ﻤﻨﻅﻭﻤﺔ ﺍﻟﺨﺩﻤﺎﺕ ﺍﻟﻁﺒﻴﺔ للمجتمع.

الرسالة: إعداد صيدلي مؤهل و تقديم تعليم طبي مميز وإنتاج بحوث إبداعية متميزة تخدم المجتمع وتساهم في بناءه من خلال إيجاد بيئة تعليمية حديثة ومتطورة محفزة للإبتكار والإبداع الفكري.

أهداف الكلية: تسعى كلية الصيدلة إلى تحقيق الأهداف التالية:ـ

  1. إعداد وتأهيل الكوادر اللآزمة للعمل بالمجالات الصيدلانية المختلفة مثل صرف وتركيب الأدوية والصناعات الدوائية والرقابة الدوائية
  2. إعداد الدورات التنشيطية في العلوم الصيدلانية المختلفة بما يكفل استمرارية الكفاءة العلمية للصيادلة مع متابعة التطور العلمي في مجال التعليم الصيدلاني ودمجه في السياسة التعليمية بالكلية بما يكفل تطوير وتنوير المناهج الدراسية بالكلية.
  3. تقديم الإستشارات والدراسات الفنية للقطاعات الخدمية المختلفة وكذلك التعاون مع المؤسسات والهيئات العلمية على المستوى الإقليمي والعالمي بما يخلق إنسجام بين المسيرة التعليمية بليبيا والعالم الخارجي.
  4. المشاركة بالأبحاث والدراسات في المؤتمرات العلمية المحلية والعالمية وإعداد المؤتمرات والمعارض العلمية بليبيا مع الجهات ذات العلاقة.
  5. التعاون في مجال الرقابة الدوائية مع الجهات الرسمية بليبيا بما يؤكد جودة وسلامة الأدوية ويجسد مفهوم الرعاية الصيدلانية في المجتمع.
  6. المُساهمة في رفع الوعي الصحي عن طريق نشر الثقافة الدوائية في ترشيد واستعمال الأدوية والمشاركة مع القطاعات التنفيذية المختصة في الترشيد الدوائي ونشر الوعي الصحي من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة.
  7. المساهمة في وضع الخطط والدراسات والمشاركة بالأبحاث في المجال الدوائي وتقديمها للجهات الرسمية للإسترشاد بها في السياسة الدوائية بليبيا.
  8. تعزيز قدرات الخريجين وبناء جسور التواصل بينهم وبين أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
  9. تكريم كافة الطلاب المتميزين الذين يقدمون إبداعات متميزة.