وكيل الشؤون العلمية بالكلية

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء وأكرم المرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله و صحبه أجمعين ...

 

ابنائي الطلبة، أيها الزائر الكريم لصفحة كلية الصيدلة، أصالة عن نفسي وكيل كلية الصيدلة للشؤون التعليمية أ​ود ان اقدم لكم نبذة مختصرة عن دور وكالة الكلية للشؤون التعليمية.

 

تعد وكالة الشؤون التعليمية ووحداتها المختلفة جزء من منظومة كلية الصيدلة تسعى الى تحقيق رؤية ورسالة وأهداف كلية الصيدلة المنبثقة من الخطة الإستراتيجية للجامعة.

 

حقيقة يعتبر الطلاب والطالبات جوهر اهتمامنا ، ان رفع مستوى فهمهم وتقديرهم للعلم وتطوير مواهبهم وقدراتهم الى اقصى حد ممكن من أهم اهدافنا . لذا تلتزم وكالة الكلية للشؤون التعليمية بتوفير بيئة التعلم المناسبة للطالب والطالبة وذلك من خلال تطوير البرامج الاكاديمية لجميع اقسام الكلية وفقاً للمعايير والمرجعيات الأكاديمية العالمية ، كما تلتزم بتزويد المعامل والقاعات الدراسية بأحدث الأجهزة والتقنيات بما يحقق مخرجات تعليم متميزة قادرة على المنافسة محلياً وعالمياً وملبيةً لاحتياجات سوق العمل وبالتالي تعزيز الفرص الوظيفية لخريجي كلية الصيدلة إن شاء الله.

 

فضلاً عن دور وكالة الكلية للشؤون التعليمية في متابعة سير العملية التعليمية بالكلية ، فإنها تسعى ايضاً بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالجامعة إلى توفير المراجع العلمية لجميع برامج اقسام الكلية وجعلها متاحة لجميع الطلبة ورقياً والكترونياً.

 

إن دور الوكالة لم يقتصر فقط على ما سبق ذكره ​​بل تجاوزه الى أحد أهم أولويات الوكالة الا وهو متابعة وضع الطلبة أكاديمياً من خلال الارشاد الاكاديمي، ومحاولة معرفة اسباب تعثر الطلبة وايجاد حلول لتجاوز هذا التعثر بالتنسيق مع أقسام الكلية ومع وكيل الجامعة للشؤون العلمية.

 

أيضاً تحرص الكلية من خلال صفحتها الالكترونية بعرض كافة الأدلة واللوائح والبرامج الدراسية وغيرها وجعلها متاحة للطلبة. وايماناً من الوكالة بأهمية تنمية مواهب الطلاب والطالبات وتعزيز روح الابداع والابتكار والتشجيع على التعاون والعمل الجماعي، بالتعاون مع الاتحاد الطلابي بالكلية وتشجيعهم بالمشاركة في النشاطات الطلابية العلمية و الثقافية.

 

ختاماً إن تحسين وتطوير الخدمات التي يقدمها وكيل الكلية للشؤون التعليمية يعد هدفاً جوهرياً نسعى لتحقيقه بإذن الله بتضافر جهود جميع العاملين بالكلية من كادر تدريسي وإداري وفني وبمشاركة الطلاب والطالبات، و عليه يرحب الوكيل بجميع الآراء والمقترحات والشكاوى من خلال موقع الكلية في صحفة  الالكتروني لجامعة سبها.

 

      ,,,,,وفقنا الله وإياكم لكل ما يحب ويرضى والحمد لله رب العالمين ،،،

 

وكيل كلية الصيدلة للشئون التعليمية

                                                                              د. عمر سعد صالح إبريكة​