متطلبات القبول في القسم

شروط القبول

فًي بداٌية كل فصل دراسًي تحدد الكلٌية عدد الطلاب الذٌين ٌتم قبولهم وفقا لإمكانيات الكلٌية، والاقسام العلمٌية، واحتٌياجات المجتمع، وٌيشترط فًي من يتقدم للدراسة بكلٌية العلوم لنٌيل درجة البكالوريوس فًي العلوم الشروط التالٌية :

أ. أن ٌيكون الطالب حاص على الشهادة الثانوية العامة القسم العلمًي أو ثانوٌية العلوم التخصصٌية، كما ٌيمكن قبول طلبة المعاهد المتخصصة والمعتمدة بدرجة امتٌياز وبعد اجتٌياز امتحان القبول.

ب. أن ٌيكون لائقا صحٌيا موثقا دلك بشهادة صحٌة.

ت. أن ٌيكون حسن السٌرة والسلوك.

ث. أن ٌتفرغ تفرغا كاملا للدراسة.

ج. أن لا يقل تقدٌيره العام فًي الثانوية العامة عن النسبة المحددة والمعتمدة للقبول بالكلٌية فًي السنة التًي ٌيرغب الطالب فٌيها التسجٌل لنٌيل شهادة البكالوريوس فًي العلوم.

ح. كما ٌيجوز إجراء امتحان القبول، والمقابلة الشخصية الذي تقرره الكلٌية، وٌيكون قرار لجنة القبول والمقابلة نهائٌيا بعد اعتماده من مجلس الكلٌية.

خ. ان يلتزم الطالب المتقدم من غٌير اللٌيبٌيين بدفع رسوم، ونفقات الدراسة وفق اللوائح المعمول بها بالجامعات اللٌيبٌية، كما هو موضح فًي الكشف المرفق بهذه اللائحة ، مع الاخذ بعٌن الاعتبار الاتفاقٌيات الموقعة بشان المعاملة بالمثل، والطلبة الوافدين على منح دراسٌية وفقا لما هو معمول به بالجامعات اللٌيبٌية.

ٌكيون لكل طالب ملف شخصًي ٌيحفظ بقسم التسجٌيل، وٌيجب ان يحتوي على نسخة اصليه من كل مستندات التسجٌيل، والنتائج النهائية لكل فصل دراسًي، وملف اكاديمي بالأقسام العلمٌية المختصة.