اعلان عن افتتاح الدبلوم التربوي بكلية الاداب جامعة سبها

الاعلانات
اعلان عن افتتاح الدبلوم التربوي بكلية الاداب جامعة سبها
اعلان عن افتتاح الدبلوم التربوي بكلية الاداب جامعة سبها

اعلان عن افتتاح الدبلوم التربوي بكلية الاداب جامعة سبها

يهدف برنامج الدبلوم التربوي كلية الآداب جامعة سبها إلى إعداد الطلبة ليكونوا معلمين في المجال التربوي، ويستقبل الطلبة الحاصلين على الدرجة الجامعية الأولى أو ما يعادلها من كليات لا تمنح الدبلوم التربوي لخرجيها، ويرغبون في الالتحاق بمهنة التدريس، بواقع فصلين دراسيين – عام دراسي-، وهو حاصل على الاعتماد الأكاديمي من وزارة التربية والتعليم. يحصل المتقدمون على شهادة الدبلوم في التربية، بحسب الشعبة التي يرغبون في الالتحاق بها، والشعب هي:( – دبلوم عام – دبلوم رياض أطفال – دبلوم تربية خاصة)، حيث تمكنهم من العمل  كمعلمين في مراحل التعليم الأساسي والمتوسط ورياض الأطفال أو مع إحدى فئات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

الرؤية:

الريادة في إعداد معلمين وقادة تربويين قادرين على تنمية أنفسهم.

الرسالة

إعداد معلمين وقادة تربويين، منفتحين على التعلم والبحث والتكنولوجيا.

الأهداف:

  1. تمكين الطلبة الملتحقين بالبرنامج (بشعبه الثلاث) من اكتساب المعارف النظرية التربوية ومسار تطورها التاريخي، مع بيان العلاقة المتبادلة بين النظام التعليمي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمجتمع.
  2. تعريف الطلبة الملتحقين بالبرنامج بفلسفة وأهداف النظام التعليمي في ليبيا، والدور الذي ينبغي أن تضطلع به التربية لتحقيق آمال وطموحات المجتمع.
  3. تزويد الطلبة بأحدث المناهج التربوية، وطرائق التدريس، وتكنولوجيا التعليم والتقويم، بما يخدم تطور قدراتهم التربوية وكفاءاتهم التدريسية عند تخطيط وتنفيذ وتقويم عملية التعلم والتعليم.
  4. بناء وتكوين رؤية للطلبة اتجاه التدريس مهنةً ورسالةً.
  5. تطوير قدرات الطلبة واستعداداتهم على إقامة علاقات إيجابية مع التلاميذ.
  6. تزويد مدارس المجتمع المحلي بمدرسين مؤهلين في مراحل التعليم المختلفة.
Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً