التكنولوجيا تقارب أم عزلة 

الاعلانات
التكنولوجيا تقارب أم عزلة جامعة سبها
التكنولوجيا تقارب أم عزلة جامعة سبها

التكنولوجيا تقارب أم عزلة 

التكنولوجيا تقارب أم عزلة 

أثرت التكنولوجيا كثيرا في حياة الانسان، وأصبحت مقياسا لتقدم العقول البشرية،  لا يكاد يمر يوم الا ونسمع فيه عن اختراع الة تكنولوجية متطورة أو أكثر تطورا وذكاء من سابقاتها، بل أصبح كل فرد لا يستطيع ان يستغني عن استخدام التكنولوجيا سواء في حياته العلمية والعملية.

سهلت التكنولوجيا التقارب بين البشر والغت الحدود المصطنعة بين البلدان، وقدمت حلول كثيرة واختصرت المسافات ومكنت الانسان من انجاز الكثير من المشروعات التي كانت فيما مضى مستحيلة كما أنها سمحت للإنسان بأستغلال الوقت وتقليل التكاليف وإنجاز المهام بسرعة فائقة وكذلك الحصول على معلومات كثيرة ومتعددة.

بالرغم ما قدمته التكنولوجيا الا انها لم يجد فيها الانسان فرصة سانحة كما يعود الى نفسه فقد أصابت التكنولوجيا علاقاتنا الاجتماعية بخلل وضعف، كالهواتف الجوالة _الموبايل والكومبيوتر والبرامج سوشال ميديا وتوتير وال فيسبوك والوا تساب وسناب شات وغيرها من البرامج هي من أصابت هذه العلاقات بمقتل وأدت بنا الى العزلة الاجتماعية.

وهنا هل التكنولوجيا هي وسيلة للتقارب ام انها عزلة قلصت من مشاعر الاتصال وأدت الى تفكيك علاقاتنا ومشاعرنا الاجتماعية؟

للأسف غياب الدور الحقيقي للأسرة والمدارس والجامعات في تبصير الدور الإيجابي ونشر ثقافة الاستخدام أدوات التكنولوجيا والتفريق بين الإيجابيات والسلبيات وسبل الوقاية من مخاطرها الاجتماعية والنفسية والصحية والبيئية.

التكنولوجيا تقارب أم عزلة جامعة سبها

سعاد ابراهيم

اترك تعليقاً

#IinformMyself