القانون رقم (12) للعام (2010م) ولائحته التنفيذية الصادرة بموجب القرار رقم (595) للعام (2010م)

الاعلانات
القانون رقم (12) للعام (2010م) ولائحته التنفيذية الصادرة بموجب القرار رقم (595) للعام (2010م)
القانون رقم (12) للعام (2010م) ولائحته التنفيذية الصادرة بموجب القرار رقم (595) للعام (2010م)

القانون رقم (12) للعام (2010م) ولائحته التنفيذية الصادرة بموجب القرار رقم (595) للعام (2010م)

جامعة سبها : اجتماع لجنة شؤون الموظفين الثالث للعام 2021
طبقا للقانون رقم (12) للعام (2010م) ولائحته التنفيذية الصادرة بموجب القرار رقم (595) للعام (2010م) المتضمن إنشاء لجنة لشؤون الموظفين لكل وحدة إدارية بذمة إدارية، ومالية مستقلة، وتحديد اختصاصات كل وحدة مثل : الترقيات الوظيفية، والإجراءات الإدارية المتعلقة بالتقاعد ببلوغ السن القانونية، والتعيين، والنقل، والإعارة، والندب، والتسويات الوظيفية، وبعض الشؤون الوظيفية الأخرى التي تحال عليها من رئيس الجامعة، أو رئيس اللجنة : الكاتب العام للجامعة، أو مايراه أحد أعضائها…
بهذا الخصوص : عقدت لجنة شؤون الموظفين بالجامعة اجتماعها الثالث للعام (2021م) صباح الخميس الموافق (25 / 3 /2021م) في قاعة الاجتماعات الرئيسة في الإدارة العامة برئاسة الكاتب العام للجامعة، وبحضور أعضائها كافة.
وناقشت اللجنة في هذا الاجتماع مجموعة من الموضوعات المهمة الخاصة بالشؤون الوظيفية المتنوعة الواقعة في دائرة اختصاصاتها وفق التشريعات السارية من بينها : الترقيات الوظيفية، وإجراءات التقاعد ببلوغ السن القانونية، والإجراءات الواجب اتخاذها فيما يخص : الترقيات الوظيفية، والنقل، والندب، والإعارة، وحفظ الإجازات السنوية،…وغيرها من الموضوعات الأخرى المتعلقة بالشؤون الوظيفية المتنوعة.
وبعد نقاش مفيد، ومستفيض سادته روح التعاون، والحرص على المصلحة العامة، توصلت اللجنة إلى الآتي :
(1) – تأكيد ضرورة العمل بالتشريعات المنظمة للموضوعات التي عرضت على اللجنة؛ تأكيدا للعمل بالمعايير الثابتة وصولاً إلى تحقيق الجودة الشاملة للجامعة.
(2) – موافقة اللجنة على الموضوعات المطروحة أمامها كل بحسب الإجراء القانوني الذي يخصه، ويعنيه.
(3) – تسمية لجنة منبثقة من بين الأعضاء المجتمعين؛ لوضع تصور للأرشفة الإلكترونية لقسم شؤون الموظفين فيما يتعلق بالملفات الشخصية الوظيفية، وغيرها؛ لعرضها أمام اللجنة الرئيسة في اجتماعها المقبل.
(4) – تسمية لجنة منبثقة من بين الأعضاء المجتمعين؛لوضع تصور لإنشاء غرفة إلكترونية للجنة شؤون الموظفين؛ لغرض التواصل بين أعضائها، مثل : عقد اجتماع في أوقات يصعب فيها الحضور الشخصي، والتعميمات الصادرة بشأن اختصاصات اللجنة، ودعوات الاجتماعات، وأي موضوعات أخرى يطرحها أحد أعضاء اللجنة للنقاش، والرأي.
(5) – متابعة سير عمل المنظومات الخاصة بالشؤون الوظيفية لقسم شؤون الموظفين.
وأكد الكاتب العام للجامعة أن اللجنة ستعقد اجتماعا بالعاملين (المتخصصين) في مجال المنظومات المذكورة بحضور “مدير مكتب الشؤون الإدارية للجامعة”؛لمواكبة الواقع الإداري، ومواجهة التحديات، وكيفية التغلب عليها.
وأفاد الكاتب العام أنه قدم إلى رئيس الجامعة تصورا خاصا بخصوص (إنشاء صفحة إلكترونية) عبر إحدى قنوات التواصل الاجتماعي لإدارة الكاتب العام ، والمكاتب التابعة لها؛ تماشيا مع الجودة الشاملة التي تنشدها جامعة سبها الساعية إلى تأمين الجهد، والوقت، والجودة، والتعميمات الصادرة، والقرارات، والبيانات، والدعوات؛ لغرض استيفاء النواقص مثلا، أو اكتمال طلبيات خاصة بالصرف،…وغيرها من الأمور التي تدخل في اختصاصات كل مكتب من المكاتب التابعة لإدارة الكاتب العام.
يشار إلى أن لجنة شؤون الموظفين أكدت في نهاية الاجتماع ضرورة مواصلة عقد احتماعاتها بحسب الجدول الزمني المتفق عليه سلفا من أعضاء اللجنة.
(مركز الإعلام الجامعي، جامعة سبها).
Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً