المؤتمر العلمي الرابع لطلبة الدراسات العليا

الاعلانات
المؤتمر العلمي الرابع لطلبة الدراسات العليا
المؤتمر العلمي الرابع لطلبة الدراسات العليا

المؤتمر العلمي الرابع لطلبة الدراسات العليا

الاعلان عن إقامة المؤتمر العلمي الرابع لطلاب الدراسات العليا باشراف كلية هندسة الطاقة والتعدين

تعلن جامعة سبها عن إقامة المؤتمر العلمي الرابع لطلاب الدراسات العليا بالجامعة تحت إشراف كلية هندسة الطاقة والتعدين ويسر اللجنة العلمية بالمؤتمر إن توجه الدعوة لطلاب وطالبات الدراسات العليا بالجامعات الليبية بأقسامهم المختلفة للمشاركة بأبحاثهم ومشاريعهم العلمية في هذا الحدث العلمي  المقرر انعقاده يوم السبت الموافق 29 -6- 2020م.

حيث يهدف المؤتمر إلى تشجيع ومشاركة طلاب وطالبات الدراسات العليا وربطهم بالعلماء والباحثين والمتخصصين ، وتنمية مهاراتهم العلمية والبحثية ، وتشجيعهم على النقاش والحوار العلمي ، والاطلاع على القضايا والموضوعات والتجارب والخبرات في ألاقسام المختلفة ، وفتح أنظارهم على الفرص المتاحة للمختصين في مجالات ومحاور المؤتمر.

حول الجامعة جامعة سبها

جامعة سبها تقع في مدينة سبها كبرى مدن جنوب ليبيا، تأسست جامعة سبها في البداية من كلية التربية بمدينة سبها كفرع لجامعة طرابلس في عام 1976 م و التي أصبحت فيما بعد نواة لجامعة سبها الأولى. وفي بداية عام 1983م صدر قرار رقم 187 لسنة 1983م من اللجنة الشعبية العامة السابقة بشأن افتتاح جامعة سبها كجامعة مستقلة بمدنية سبها وضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ومع مرور الزمن تم افتتاح كليات العديد من الكليات حسب احتياج المنطقة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى احدى وعشرين كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة واحداها خارج الوطن.

حيث ضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ثم الحقت بها كليات الطب البشري والزراعة والعلوم الهندسية والتقنية والإقتصاد والمحاسبة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى  اثنان وعشرون كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة. وتضم حاليا أكثر من 25000 طالب وطالبة وأكثر من 1300 عضؤ هئية تدريس و3500 موظف ، بااضافة الي 7 مركز بحثية موزعة علي الرقعة الجغرافية للمنطقة الجنوبية. حول الجامعة جامعة سبها

التعليم الالكتروني

ارتبط استخدام التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد مع جامعة سبها منذ بداية عام 2016م . استخدام هذه التكنولوجيا حلاً لبعض المشاكل، والمختنقات التعليمية. فقد كانت بعض الكليات تعاني قصوراً في تدريس المقررات الدراسية وبخاصة (كليتي الطب البشري والصيدلة) لعدم وجود أساتذة قارين لبعض المقررات، وصعوبة سفر الأساتذة المتعاونين وتنقلهم من الجامعات الأخرى؛ بسبب البعد الجغرافي. عليه: تم تجهيز قاعة محاضرات دراسية بكلية الطب بالجامعة أعدت لغرض التعاون مع بعض الأساتذة، لسد العجز في بعض هذه المقررات، وللعلم: إن هذه التقنية وجدت قبولاً واستحساناً من غالبية الأساتذة والطلاب بعد استخدامها. واستخدمت هذه تكنولوجيا في حل مشكلة مناقشات رسائل الماجستير في معظم الكليات التي فيها دراسات عليا. وكانت هذه الكليات تعاني صعوبة التواصل، ونقل الممتحن الخارجي، الأمر الذي أدى إلى تأخر بعض الطلاب لفترات طويلة. ومع وجود هذه التقنية تمت مناقشة أكتر من (20) رسالة عبر تكنولوجيا (Video Conferencing) خلال الأعوام (2016)، (2017)، (2018)، (2019) .

الجهة: ا   جامعة سبها || | رقم أرضي: 2625310 || مدينة: سبها.

لمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال : 712632960

الإسم (required)

البريد الالكتروني(required)

الموضوع

النص

اترك تعليقاً

#IinformMyself