دليل تقييم كليات جامعة سبها

الاعلانات
دليل تقييم كليات جامعة سبها
دليل تقييم كليات جامعة سبها

دليل تقييم كليات جامعة سبها

ورشة عمل بعنوان دليل تقييم كليات جامعة سبها
ضمن سعي جامعة سبها نحو التميز، والأخذ بأسباب الرقي، وحث الكليات كافة على التنافس، وتجويد ممارساتها وبرامجها، أقيمت صباح الخميس الموافق (31/12/2020) في قاعة الاجتماعات بالإدارة العامة ورشة عمل للتعريف بدليل تقييم كليات جامعة سبها من إعداد وتقديم، د/إمسيب مصباح إمسيب.
وتأتي هذه الخطوة الطموحة من إدارة الجامعة؛ لمتابعة أداء كلياتها، وأساساً لنشر ثقافة الجودة، والتميز أكاديمياً وإداريــاً وبحثياً، وللتسابق في خدمة المجتمع والبيئة. وشارك في هذه الورشة رئيس الجامعة، د/مسعود الرقيق، ووكيل الشؤون العلمية للجامعة، د/محمد إرحيم، وعدد من عمداء الكليات، ووكلاء الشؤون العلمية، ورؤساء أقسام الجودة بالكليات، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.
وأشار، د/ مسعود الرقيق إلى أن استحداث هذا الدليل التقييمي لأداء كليات الجامعة، يأتي لكونه شاهداً على التطور العلمي، والمعرفي الذي تشهده جامعة سبها في كلياتها وإداراتها، وهو دليل أشبه بأداة لقياس هذا التطور. وأكد، د/محمد إرحيم أن هذا الدليل سيكون وسيلة لتقييم عمل كليات الجامعة، ومخرجاتها، وكذلك للرفع من مستوى الوعي لمنتسبيها بمفهوم الجودة، ومعاييرها، وكيفية تحسين الأداء، والحث على العمل الدؤوب والمتواصل؛ لبلوغ ما تسعى إليه الجامعة من تقدم، ورقي.
وذكر مدير مكتب ضمان الجودة، وتقييم الأداء بالجامعة، ورئيس لجنة إعداد الدليل، د/إمسيب مصباح : إن هذا الدليل لايهدف إلى تصنيف كليات الجامعة بالمفهوم التقليدي الضيق، بقدر مايهدف إلى حثها على مواكبة برامج الجودة، والكمال في مجال العلم والتعلم والبحث العلمي، والقيام بالدور الحقيقي لأي مؤسسة أكاديمية، والمتمثل في خدمة المحيط، وبيئته وتلبية حاجات أفراده، ومؤسساته.
وأضاف، د/إمسيب أن لجنة إعداد الدليل تأمل أن يكون هذا الدليل مرجعاً كاملاً، ومصدراً وافيا، وثمرة ناضجة تقطفها كليات الجامعة، وتستفيد منها بالمشاركة في هذا التقييم الأول على مستوى الجامعات الليبية.
وتبادل الأخوة الحضور في نهاية هذه الورشة الآراء المتعلقة بموضوع الورشة، وطرح الأسئلة، وتقديم الملاحظات القيمة التي من شأنها أن تسهم في تجويد هذا الدليل، وتطويره،
هذا، وتعتزم لجنة إعداد الدليل بتنفيذ (3) ورش عمل أخرى بشأن هذا الدليل خلال الشهر المقبل للتعريف به، وللاستماع إلى آراء إدارات الكليات، ومنتسبيها من أعضاء هيئة تدريس وموظفين بخصوص هذا الدليل.
Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً