رياض الأطفال في الجنوب الليبي الواقع والتطلعات

الاعلانات
رياض الأطفال في الجنوب الليبي الواقع والتطلعات
رياض الأطفال في الجنوب الليبي الواقع والتطلعات

 رياض الأطفال في الجنوب الليبي الواقع والتطلعات

ورشة عمل بعنوان:

 رياض الأطفال في الجنوب الليبي الواقع والتطلعات

تحت شعار

نحو آفاق جديدة لرياض الأطفال

تقديم

تشكل رياض الأطفال في مجتمعات العالم اليوم أولى خطوات بناء الإنسان، فهي المرحلة التعليمية التي تسبق الدخول إلى المدارس الرسمية، حيث ينصرف اهتمامها الأولي في تعليم وتهيئة الطفل للحياة المستقبلية، وتعليم بعض المهارات التي تتناسب وفئاتهم العمرية، والانفتاح المبكر على التواصل بينه وبين الأطفال الآخرين داخل الروضة والتهيئة المبكرة على التفكير السليم لآفاق المستقبل.

وبما أن مخرجات كلية التربية تصب في اتجاه بناء الإنسان النموذج وحرصا منها على أن تكون لرياض الأطفال دور في برامجها وخططها الاستراتيجية من واقع تلبية احتياجات المجتمع، رأت كلية التربية بالشراكة مع مكتب رياض الأطفال بمراقبة التعليم براك إقامة ورشة عمل بعنوان: رياض الأطفال في الجنوب الليبي الواقع والتطلعات تحت شعار: نحو آفاق جديدة لرياض الأطفال.

وبإشراف مكتب البحوث والاستشارات بكلية التربية، والداخل ضمن خطة المكتب في تفعيل وتنشيط البحث العلمي بالكلية

أهداف الورشة

تهدف الورشة إلى تحقيق جملة من الأهداف منها:

  • تسليط الضوء على أهمية الاعداد المهني لمعلمة الروضة.
  • إعادة النظر في مناهج وبرامج رياض الأطفال.
  • تسليط الضوء على النظام التربوي لرياض الاطفال
  • التعرف على الشروط الواجبة في تصميم رياض الأطفال.
  • التأكيد على أهمية رياض الأطفال ودورها في بناء جيل المستقبل.
  • التنسيق والتكامل بين مؤسسات المجتمع في مجال رياض الطفال.

الإشكالية المنطلقة منها الورشة:

ينطلق سؤال الإشكالية من التساؤل التالي: الى أي مدى يمكن أن تسهم رياض الأطفال في الرفع من مستوى بناء الإنسان النموذج القادر على مواكبة مستجدات الحياة العلمية والاجتماعية.

المستهدفون

المهتمين برياض الاطفال – معلمو رياض الاطفال

 

 

محاور الورشة:

  • دور التعليم الجامعي في الاعداد. التربوي والمهني لمعلمة رياض الأطفال.
  • الية بناء مناهج وبرامج رياض الأطفال والأنشطة التربوية المصاحبة.
  • النظام التربوي المعتمد لرياض الأطفال وآلية تنفيذه.
  • مبنى رياض الأطفال الأسس والمواصفات.
  • الطفولة المبكرة وتنمية قدرات الطفل والصعوبات التي تواجهها.
  • دور المؤسسة والأسرة في التنشئة الاجتماعية للطفل.

شروط المشاركة:

  • أن تكون المشاركة ضمن المحاور المحددة، أو تصب في الاتجاه نفسه .
  • أن تتضمن المشاركة الحلول والتوصيات.
  • لا يكون التسجيل في المشاركة بالورشة إلا عبر الرابط المعد لذلك.
  • للمشارك حرية المشاركة عبر المنصة الالكترونية ( google meet )أو عن قرب على ألا يزيد الالقاء عن 10دقائق.
  • يتم منح المشارك شهادة تقدير إلكترونية أو ورقة .

اللجنة المشرفة على الورشة

1.مكتب البحوث والاستشارات بالكلية

أ. مبروكة حبيب الهادي

2.مكتب رياض الاطفال بمراقبة التعليم براك

أ. بثينة أحمد الكوملي

اللجنة العلمية والمراجعة اللغوية

د.عبدالسلام أبوبكر  شفشوف

د. عبد السلام ميلاد جبريل

 

في رحاب كلية التربية براك بمدرج المرحوم إمحمد العجيلي يوم الثلاثاء الموافق 2-2-2021 الساعة التاسعة صباحا

للاستفسار rc.dept@fedub.sebhau.edu.ly  0916045937

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً