UA-157507142-1

نعم للاستفتاء

الاعلانات
نعم للاستفتاء
نعم للاستفتاء

نعم للاستفتاء

 منتدى الأكاديميين لدعم بناء الدولة المدنية، بمشاركة التجمع الوطني فزان جمعية شباب المنشية، بشأن مبادرة حراك ” نعم للاستفتاء”

 

إنه في يوم السبت الموافق 11نوفمبر2017م على تمام الساعة الحادية عشرة مساء، اجتمع أعضاء من منتدى الأكاديميين لدعم بناء الدولة المدنية، ومندوب من التجمع الوطني فزان ورئيس جمعية شباب المنشية بكلية الآداب؛ وذلك بشأن تفعيل مبادرة ” نعم للاستفتاء” على مشروع الدستور التي تقدم بها مجموعة من شباب ليبيا من مختلف مدن ليبيا.

وقد تدارس المجتمعون فكرة المبادرة وبعد نقاش مطول تم الاتفاق على الآتي:

ــ إن الهيئة العامة لصياغة الدستور، هيئة منتخبة انهت عملها بصياغة مشروع للدستور وتقدمت به إلى البرلمان لتقديمه للاستفتاء وفق التشريعات المقررة.

ــ يؤيد المجتمعون مبادرة ” نعم للاستفتاء”؛ لأنه من المهم في هذه الظروف أن يقول الشعب كلمته “بنعم” أو ” لا” ففي هذا ضمان وحدة الكلمة والانطلاق نحو بنا الدولة بفكر موحد، يقر ما توصلت إليه الهيئة أو يدفع إلى تعديله، وفق الطرق التي تحافظ على وحدة الصف.

ــ ضرورة توسيع الحراك بدعوة العناصر المؤثرة من شرائح المجتمع المختلفة، للدفع نحو الاستفتاء وتمكين الشعب من قول كلمته، وتجاوز من يحاولون تعطيل المسار الديمقراطي، لأجل مصالح لا تخدم الشعب، ودحض حججهم بان الهيئة قاصرة وغير مؤهلة.

وفي الختام أتفق على تواصل الاجتماعات على أن يكون الاجتماع التالي يوم السبت الموافق18. 11. 2017م

سبها في 11.11. 2017م

Print Friendly, PDF & Email