وظائف شاغرة

الاعلانات
اتفاقية PROSAR الزراعية الإيطالية لجنوب ليبيا
اتفاقية PROSAR الزراعية الإيطالية لجنوب ليبيا

وظائف شاغرة

إعلان عن وظائف شاغرة

ضمن المشروع المشترك بين معهد باري بايطاليا وجامعتي سبها وطرابلس، تعلن إدارة المشروع عن الوظائف التالية الشاغرة لمن تتوفر فيهم الشروط المشار المحددة (يرجى مراجعة الموقع)
اسم المشروع: برنامج التعاون الإنمائي: “برنامج الأمن الغذائي وصمود المجتمعات الريفية في ليبيا”

الوظائف الشاغرة

1- نوع الوظيفة: موظف محلي (عقد غير دائم)
المنصب: مساعد مشروع مبتدئ
مركز العمل: طرابلس (ليبيا)
مدة التكليف: 12 شهر قابلة للتجديد
آخر موعد للتقديم: حتى 15 أكتوبر 2020 (11.59 مساءً بتوقيت إيطاليا)
2- نوع الوظيفة: موظف محلي (عقد غير دائم)
المنصب: منسق مشروع محلي
مركز العمل: سبها (فزان – ليبيا)
مدة التكليف: 12 شهر قابلة للتجديد
آخر موعد للتقديم: حتى 15 أكتوبر 2020 (11.59 مساءً بتوقيت إيطاليا)
3- نوع الوظيفة: موظف محلي (عقد غير دائم)
المنصب: مهندس زراعي مبتدئ
مركز العمل: سبها أو مرزق أو أوباري (فزان – ليبيا)
مدة التكليف: 12 شهر قابلة للتجديد
آخر موعد للتقديم: حتى 15 أكتوبر 2020 (11.59 مساءً بتوقيت إيطاليا)

للتقديم زيارة موقع المشروع:

 https://www.iamb.it/en/Vacancies%20&%20Tenders/vacancies

 

منقول عن اتفاقية PROSAR الزراعية الإيطالية لجنوب ليبيا :

اتفاقية PROSAR الزراعية الإيطالية لجنوب ليبيا للعمل على خطة سلسلة القيمة لمدة ثلاث سنوات. وقعت إيطاليا اتفاقية مع وزارتي الحكم المحلي والزراعة الليبيتين في 6 أغسطس على مبادرة بشأن التنمية الريفية في جنوب ليبيا. جاء الاتفاق بناء على طلب من الحكومة الليبية في طرابلس.

زودت السفارة الإيطالية في طرابلس والمركز الدولي للدراسات الزراعية المتوسطية المتقدمة (CIHEAM) في باري بإيطاليا ، ليبيا هيرالد بمزيد من التفاصيل حول الاتفاقية.

تنص المبادرة على “برنامج للأمن الغذائي وقدرة تحمل ومرونة المجتمعات الريفية في ليبيا – PROSAR” وتموله الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون وتنفذها CIHEAM. سيستمر المشروع لمدة 32 شهرًا ومن المتوقع أن ينتهي في فبراير 2023.

PROSAR هو برنامج تنموي مصمم لتقديم الدعم للزراعة والأمن الغذائي وصمود المجتمعات الريفية في جنوب ليبيا. وأوضح CIHEAM أن وزارتي الزراعة والحكم المحلي الليبيتين ستكونان النظيرتين الليبيتين الرئيسيتين للبرنامج ، بينما ستشارك جامعتا طرابلس وسبها كوكالات تنفيذ وطنية لتقديم الدعم التقني والعلمي.

سيعمل CIHEAM أيضًا كوكالة منفذة ، حيث يوفر الخبرة الفنية والعلمية الداخلية ويوفر الموارد البشرية المؤهلة في إيطاليا بالإضافة إلى الأدوات والمنهجيات المناسبة لإدارة المبادرة للمساعدة في تحقيق أهداف المشاريع من خلال المساعدة الفنية والتدريب والإمدادات والخدمات .

دعم سلاسل الإنتاج الزراعي

تهدف PROSAR إلى تعزيز القدرة على الصمود في المجتمعات الزراعية في فزان من خلال دعم سلاسل الإنتاج الزراعي ، لتوليد فرص العمل ، وزيادة كفاءة الإنتاج ، وعلى وجه الخصوص ، زيادة الأمن الغذائي ، والإنتاج الزراعي المستدام في مقاطعات سبها ومرزوق وأوباري الثلاث.

وتستند إستراتيجيتها ذات الصلة على نهج تشاركي وشامل ، بهدف تقديم المساعدة الفنية للمجتمعات الريفية في فزان وكذلك للمؤسسات الليبية المعنية.

التحليلات المشتركة بين القطاعات لكل سلسلة قيمة ذات صلة

ومن المتوقع أن تتحقق هذه المكونات من خلال مجموعات محددة من الأنشطة. أولاً ، تحليلات أولية تقنية واقتصادية مشتركة بين القطاعات لكل سلسلة قيمة ذات صلة كتقييمات موضوعية للسماح للبرنامج بالتدخل بطريقة مستنيرة وفعالة بشأن نقاط الضعف الهيكلية لقطاعي الثروة الحيوانية والزراعة في مواقع المشروع.

وأضاف مركز CIHEAM: “السماح لمزارعي ومربي فزان بالحصول على استخدام أكثر استدامة وكفاءة للموارد الطبيعية ، والوصول بشكل أفضل إلى المدخلات الزراعية وقدرة أفضل على إنتاج وتداول منتجاتهم”.

تخطيط أفضل

ثانياً ، هناك مجموعة أخرى من الأنشطة سوف تهم وزارة الزراعة الليبية. حيث سيقدم CIHEAM Bari المساعدة الفنية لرفع مستوى المعرفة وتحسين قدرات المسؤولين العاملين على المستويين الوطني والإقليمي من أجل التخطيط لتدخل داعم أفضل لقطاعي الزراعة والثروة الحيوانية في فزان بما يشمل البلديات المعنية أيضًا.

وأوضح CIHEAM أن “المؤسسات الليبية قادرة على تحسين تخطيط التنمية الزراعية الإقليمية لمساعدة المزارعين بشكل أفضل وفعال في تحسين إنتاجهم”.

دعم مخصص

أخيرًا ، مجموعة من الأنشطة المصممة لتعزيز قدرات وفرص المزارعين ومربي الماشية الذين يعيشون في سبها وأوباري ومرزق بشكل مباشر ، من أجل زيادة إنتاجهم من خلال دعم فني وتدريبي وعيني ومالي مصمم بشكل مشترك من قبل CIHEAM بالشراكة مع جامعات طرابلس وسبها وكذلك الكيانات الإيطالية ذات الصلة.

وستكون المجالات الرئيسية للتدخلات هي إدارة المياه وخصوبة التربة ، ومكافحة الآفات ، والاستخدام السليم للمدخلات وأنظمة الزراعة المستدامة. وستشمل هذه الأنشطة أيضًا خدمات الإرشاد المحلية والبلديات وكذلك القطاع الخاص.

اترك تعليقاً

#IinformMyself