جامعة سبها تتحصل على الترتيب الثاني على مستوى الجامعات الليبية

الاعلانات

جامعة سبها تتحصل على الترتيب الثاني على مستوى الجامعات الليبية

جامعة سبها تتحصل على الترتيب الثاني على مستوى الجامعات الليبية

في ازدياد العلام العدا ******* وجمال العلم إصلاح العملم إرغ.

لا تقل : قد ذهبت أربابه ******* كل من سار على الدرب وصل.

في هذا السياق مع هذه الأبيات الشعرية للشاعر: (ابن الوردي ) نخبركم بصعود جامعة سبها في التصنيف العالمي : (قوقل اسكولار) (Google Scholar) لشهر:(7 -2019).

وحازت جامعة سبها (الترتيب الثاني) على مستوى الجامعات الليبية في نشرالبحوث العلمية واقتباسها في محرك البحث العلمي : (قوقل ) حيث وصل عدد الاقتباسات العلمية إلى (7160 ) اقتباسا .

ولايفوتنا : أن نشكر كل من أسهم في إنجاز هذا العمل الرائع ابتداء من : (رئيس الجامعة) وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة ، ومشروع التطوير المعلوماتي ، ومركز التدريب ، وإدارة أعضاء هئية التدريس ، ووكيل الشؤون العلمية بالجامعة ، ومجلس الجامعة …
وكل من أسهم في إنجاز هذا العمل ، وذلك لحثهم الدائم والمتواصل على التسجيل ، والتدريب على استخدام (قوقل سكولار) و التوعية المستمرة من أجل الاستمرار في تنفيذ البحث العلمي (قوقل) في جامعتنا .

الجهة: ا   جامعة سبها || مكتب:شؤون المجلس | رقم أرضي: 2625310 || مدينة: سبها.

لمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بالمركز:

712632960

البريد الالكتروني :

الإسم (required)

البريد الالكتروني (required)

الموضوع

النص

حول الجامعة

تأسست جامعة سبها في البداية من كلية التربية بمدينة سبها كفرع لجامعة طرابلس في عام 1976 م و التي أصبحت فيما بعد نواة لجامعة سبها الأولى. وفي بداية عام 1983م صدر قرار رقم 187 لسنة 1983م من اللجنة الشعبية العامة السابقة بشأن افتتاح جامعة سبها كجامعة مستقلة بمدنية سبها وضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ومع مرور الزمن تم افتتاح كليات العديد من الكليات حسب احتياج المنطقة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى احدى وعشرين كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة واحداها خارج الوطن.

حيث ضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ثم الحقت بها كليات الطب البشري والزراعة والعلوم الهندسية والتقنية والإقتصاد والمحاسبة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى  اثنان وعشرون كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة. وتضم حاليا أكثر من 25000 طالب وطالبة وأكثر من 1300 عضؤ هئية تدريس و3500 موظف ، بااضافة الي 7 مركز بحثية موزعة علي الرقعة الجغرافية للمنطقة الجنوبية.

اترك تعليقاً

#IinformMyself