ورشة عمل بخصوص الاعتماد الأكاديمي من هيئة الاعتماد الأمريكية

الاعلانات

ورشة عمل بخصوص الاعتماد الأكاديمي من هيئة الاعتماد الأمريكية

الاعتماد الأكاديمي هيئة الاعتماد الأمريكية

عقدت صباح يوم الثلاثاء الموافق (2019/12/31) بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالإدارة العامة للجامعة، ورشة عمل حول كيفية تأهيل برامج الهندسة، وعلوم الحاسوب ، وتكنولوجيا المعلومات ، والعلوم الأساسية ، والتطبيقية ؛ للاعتماد الأكاديمي من هيئة الاعتماد الأمريكية(  ABET)   .

وحضر هذه الورشة السيد: رئيس الجامعة ، والسيد : وكيل الشؤون العلمية للجامعة ، وبعض العمداء ، ووكلاء الشؤون العلمية ، بكليات الجامعة ، والسادة : رؤساء أقسام الجودة بالكليات.

وقدم هذه الورشة وأعدها الدكتور: امسيب مصباح امسيب، مدير مكتب ضمان الجودة ، وتقييم الأداء بالجامعة .

وشارك في تقديم هذه الورشة وإعدادها الأستاذة : (مريم حسن) رئيسة قسم الجودة بكلية الآداب ، والأستاذة : (فاطمة اعويدات ) رئيسة قسم نظم المعلومات بكلية تقنية المعلومات.

وتعقد هذه الورشة ، ضمن خطة الجامعة لنشر ثقافة الجودة ، وتطبيق الجودة الشاملة في جميع : الكليات ، والمراكز، والإدارات التابعة للجامعة ؛ وذلك من أجل تقديم تعليم جيد للطلبة وفق المعايير المحلية ، والعالمية.

وتناولت الورشة موضوعات مهمة جدا أبرزها : أهمية الحصول على الاعتماد المحلي ، والدولي ، والتعريف بالاعتماد الأكاديمي( ABET)  ، و منهجية تأهيل برامج الهندسة ، وعلوم الحاسوب ، وتكنولوجيا المعلومات ، والعلوم التطبيقية ، والأساسية ؛ للاعتماد الأكاديمي ABET) ) ، وتفصيل عمليات الاعتماد من خلال تقديم المعايير الأكاديمية التسعة اللازمة ومناقشتها للحصول على اعتماد من(  ABET) :  وبخاصة فيما يتعلق منها بالطلبة ، وأهداف البرنامج ، ونتائجه ، والتقييم والتطوير المستمر، والمناهج ، وأعضاء هيئة التدريس ، والمرافق ، والدعم المؤسسي ، إضافة إلى معايير البرنامج.  وبالإضافة إلى ما سبق : تناولت الورشة تعريفا بالخطوات التي يجب اتباعها ؛ من أجل التجهيز للتقدم إلى الحصول على الاعتماد الأكاديمي ABET) . ) .

وصاحبت هذه الورشة : حلقة نقاش بين : الحضور ، تم خلالها : مناقشة الكثير من النقاط ، والاستفسارات المتعلقة بمدى استعداد البرامج التي تقدمها الجامعة للحصول على الاعتماد.

الجهة: ا   جامعة سبها || مكتب:شؤون المجلس | رقم أرضي: 2625310 || مدينة: سبها.

لمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بالمركز:

712632960

البريد الالكتروني :

الإسم (required)

البريد الالكتروني (required)

الموضوع

النص

حول الجامعة

تأسست جامعة سبها في البداية من كلية التربية بمدينة سبها كفرع لجامعة طرابلس في عام 1976 م و التي أصبحت فيما بعد نواة لجامعة سبها الأولى. وفي بداية عام 1983م صدر قرار رقم 187 لسنة 1983م من اللجنة الشعبية العامة السابقة بشأن افتتاح جامعة سبها كجامعة مستقلة بمدنية سبها وضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ومع مرور الزمن تم افتتاح كليات العديد من الكليات حسب احتياج المنطقة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى احدى وعشرين كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة واحداها خارج الوطن.

حيث ضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ثم الحقت بها كليات الطب البشري والزراعة والعلوم الهندسية والتقنية والإقتصاد والمحاسبة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى  اثنان وعشرون كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة. وتضم حاليا أكثر من 25000 طالب وطالبة وأكثر من 1300 عضؤ هئية تدريس و3500 موظف ، بااضافة الي 7 مركز بحثية موزعة علي الرقعة الجغرافية للمنطقة الجنوبية.

اترك تعليقاً

#IinformMyself