الثقة بالنفس 

الاعلانات
الثقة بالنفس جامعة سبها
الثقة بالنفس جامعة سبها

الثقة بالنفس 

الثقة بالنفس 

الثقة بالنفس هي إحدى  الركائز الأساسية للشخصية  في تفاعلاتها الاجتماعية، والعلمية . فالتعامل مع البشر يكون وفقا للكثير  من المهارات التي يؤدي المزج الناجح بينهما إلى النجاح في ذلك التعامل ،بينما يسبب عدم  استخدامها واستغلالها ما يسمى (باالأخفاق  الاجتماعي)، وهو ما ينعكس سلبا على الشخصية بصفة عامة،وبخاصة عند لدى الفتيات في سن المراهقة ،والشباب! بسبب عدم التفاعل مع المجتمع الخارجي .

(التعامل مع المقربين)  يمكن  أن يكون التعامل مع الأشخاص المقربين هو أحد وسائل التدريب على تنمية الثقة بالنفس ،سواء بالحديث عن جذور المشكلة وتداعياتها على الشخصية ،أو البدء في الخروج من تلك الحالة عبر تداعي الأفكار .

( تقبل الآخرين ) أن تقبل الآخرين يعني. تفهم جميع الأفكار السلبية منها والايجابية. فبعض البشر  يكون ناقدا بطبعه للأفعال ولتصرفات الآخرين ,بينما يميل بعضهم  إلى المجاملة، وذكر المحاسن، والتودد ,وفي كلتا الحالتين يجب فهم الطبيعة الشخصية! لكل منها والتعامل معها وفقا لتلك الطبيعة ،من  دون الأخذ فى الاعتبار وأن البعض  مقولاتهم  موجهة توجيها شخصيا  ,وإنما تكفي الشخصية ابتسامة ودودة لتعبر عن مدى الثقة بالنفس، والقدرات .

اترك تعليقاً

#IinformMyself