المؤتمر العلمي الرابع لطلاب الدراسات

الاعلانات

 

المؤتمر العلمي الرابع لطلاب الدراسات

جامعة سبها

 

حول المؤتمر

تعلن جامعة سبها عن إقامة المؤتمر العلمي الرابع لطلاب الدراسات العليا بالجامعة تحت إشراف كلية هندسة الطاقة والتعدين ويسر اللجنة العلمية بالمؤتمر إن توجه الدعوة لطلاب وطالبات الدراسات العليا بالجامعات الليبية بأقسامهم المختلفة للمشاركة بأبحاثهم ومشاريعهم العلمية في هذا الحدث العلمي  المقرر انعقاده يوم السبت الموافق 18 إبريل 2020م.

حيث يهدف المؤتمر إلى تشجيع ومشاركة طلاب وطالبات الدراسات العليا وربطهم بالعلماء والباحثين والمتخصصين ، وتنمية مهاراتهم العلمية والبحثية ، وتشجيعهم على النقاش والحوار العلمي ، والاطلاع على القضايا والموضوعات والتجارب والخبرات في ألاقسام المختلفة ، وفتح أنظارهم على الفرص المتاحة للمختصين في مجالات ومحاور المؤتمر.

انطلاقا من مبدا ان المؤتمرات العلمية ارضية قوية لعرض القضايا الجوهرية المتعلقة بنقل المعرفة والعلوم بمجالاتها المختلفة  فان جامعة سبها تدعو طلبة الدراسات العليا في الجامعات الليبية و الجامعات العالمية في مجالات العلوم البحثة والتطبيقية ، والعلوم الإنسانية ، والعلوم الصحية والطبية ، للمشاركة في الدورة الرابعة لمؤتمر الدراسات العليا.

تأكيدا لرسالة الجامعة في تأصيل ونشر ثقافة البحث العلمي تتشرف كلية هندسة الطاقة والتعدين بتنظيم المؤتمر الرابع لطلاب الدراسات العليا بالجامعة لزيادة الاهتمام ورفع مستوي برامج الدراسات العليا بها والذي يسهم في تأهيل كوادر علمية تستطيع المساهمة في توطين العلوم والمعرفة والنهوض بالمجتمع بالمجالات العلمية وربط الجامعة بالمؤسسات العامة والخاصة بالدولة وإيجاد جسور التواصل مع الجامعات الاخرى.

تواريخ مهمة

  • بداية تقديم الورقات 01-12-2019
  • نهاية تقديم الورقات 01-02-2020
  • نهاية اعلام المشاركين 15-03-2020
  • نهاية تقييم الورقات 15-03-2020
  • نهاية تسليم النسخة النهائية للورقات المقبولة 01-04-2020
  • انعقاد المؤتمر 18-04-2020
شروط التسجيل والمشاركة
  1. أن يكون مقدم البحث طالبا بالدراسات العليا (طلبة الماجستير أو الدكتوراه) بإحدى الجامعات الليبية أو العالمية و أن يكون الطالب هو المؤلف الأول للورقة.
  2. أن يتسم عنوان البحث بالأصالة ولم يسبق نشره أو المشاركة به في مناسبات سابقة.
  3. يشترط أن تقدم الورقة كاملة ، لا يزيد حجم البحث عن 5-7 ورقات بالنسبة للعلوم البحتة و التطبيقية و العلوم الطبية ومن 6-10 بالنسبة للعلوم الإنسانية وأن يشفع بملخص لا يزيد عن (250) كلمة.
  4. أن يكتب البحث ببرنامج  Microsoft wordعلى عمودين وبنوع الخط Simplified Arabic وبحجم (14) للأوراق المقدمة باللغة العربية ، وبنوع الخط Bookman old style وبحجم (11) للأوراق المقدمة باللغة الانجليزية و على المؤلف اتباع النماذج المرفقة للكتابة أو مراجعة شروط وقواعد الكتابة بمجلة جامعة سبها  على الرابط http://sebhau.edu.ly
  5. على المؤلف ارسال المخلص و الورقة كاملة على الرابط قبل نهاية تقديم الاوراق البحثية.
  6. تخضع الاوراق للتحكيم و في حالة قبول الورقة سيتم ابلاغ المؤلف بذلك
  7. ستنشر الأوراق المقبولة على صفحات مجلة جامعة سبها
  8. على الراغبين في حضور المؤتمر ملء استمارة المشاركة قبل بداية انعقاد المؤتمر و لأي استفسار الرجاء مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني psc2020@sebhau.edu.ly .

نماذج كتابة الاوراق العلمية

نموذج الكتابة باللغة العربية
نموذج الكتابة باللغة الانجليزية

معلومات مهمة

  • سوف يتم نشر الاوراق المقبولة في المؤتمر في مجلة جامعة سبها
  • النشر في المجلة مجانا

 

لمزيد من المعلومات زيارة موقع المؤتمر على الرابط التالي:

https://sebhau.edu.ly/psc2020/

#IinformMyself