مرحبا بكم في

موقع المؤتمر الوطني لتطوير مؤسسات التعليم العالي

جامعة سبها

المؤتمرات العلمية هي إحدى الطرق العلمية لنقل المعرفة، فهي تهدف إلى مناقشة قضايا المجتمع المحلي واقتراح الحلول لما يعترض مؤسساته من معوقات بطرق علمية مدروسة من خلال بحوث أكاديمية معمقة والتعليم العالي بمؤسساته باعتباره مرحلة متقدمة من التعليم، فإنَّ له دور الريادة في إحداث التغيير الإيجابي في مجالات الحياة المختلفة، ويسهم في إتاحة الفرص أمام المبدعين، ونقل المعرفة، لأجل البناء، وتحقيق النمو الاقتصادي، والرفع من مستوى المعيشة، وهذا يتوقف على مدى تطور نظم التعليم العالي وتقنياته، وأساليبه التي تواكب التطورات العلمية، والسياسية والاجتماعية والاقتصادية في العالم. نقدم لكم المؤتمر الاول لتطوير مؤسسات التعليم العالي جامعة سبها للمشاركة بالاوراق العلمية بالخصوص

ومؤسسات التعليم العالي في ليبيا هي التي يُعوَّل عليها في الدفع بعجلة التنمية، وتحقيق مسعى المجتمع نحو التقدم المنشود، وهي لا تخلو من وجود بعض المشاكل والمعوقات التي تؤثر سلباً على مستوى أدائها وجودة مخرجاتها؛ لذا رأت جامعة سبها أن تنظم مؤتمراً علمياً بالتعاون مع عدة مؤسسات دولية، لدراسة واقع مؤسسات التعليم العالي في ليبيا، وتحليل المشاكل التي تعانيها، بغية إيجاد حلول علمية قابلة للتطبيق للرفع من جودة أداء هذه المؤسسات.

أهداف المؤتمر 

  1. إيجاد أنجح الطرق التي يمكن من خلالها تطوير مؤسسات التعليم العالي في ليبيا
  2. أراء الباحثين في كيفية مواجهة التحديات والتهديدات التي تعيق انطلاقته نحو تحقيق أهدافه
  3. مناقشة دور مؤسسات التعليم العالي في إحداث التنمية الشاملة،وبناء المجتمع.
  4. الاستفادة من نظم التعليم العالي المتطور في برامجه الأكاديمية، وفي أساليبه التعليمية، بما ينتج مخرجات تلبي الطموحات المأمولة.

لغة المؤتمر 

لغة المؤتمرتقدم المشاركات للمؤتمر باللغتين العربية أو الإنجليزية

المستهدفون للمشاركة

المشاركون في المؤتمرالمستهدفون للمشاركة في المؤتمر الباحثون، والمهتمون بشؤون التعليم العالي، والمثقفون

مواعيد انعقاد المؤتمر

يمكنك الإطلاع علي مزيد من معلومات عن حول مواعيد انعقاد المؤتمر الوطني الاول لتطوير مؤسسات التعليم العالي وكافة التواريخ من حيث التقديم اواستلام الاوراق العلمية الي المؤتمر العلمي تطوير مؤسسات التعليم العالي من خلال الرابط التالي :

http://nchel.sebhau.edu.ly/

 

الإسم (required)

البريد الالكتروني (required)

الموضوع

النص