اجتماع للجامعات الليبية واتحاد الجامعات الأورومتوسطية

الاعلانات
جامعة سبها فى اجتماع للجامعات الليبية مع اتحاد الجامعات الأورومتوسطية
جامعة سبها فى اجتماع للجامعات الليبية مع اتحاد الجامعات الأورومتوسطية

اجتماع للجامعات الليبية واتحاد الجامعات الأورومتوسطية

منذ عام 2014 ، التزمت اتحاد الجامعات الاورومتوسطية (يونيمد) بعملها لدعم مؤسسات التعليم العالي في حالات طوارئ الأزمات ، وتعزيز التعاون كأولوية ، من خلال بناء القدرات ، والتنقل ، وتبادل الأفكار وتقاسم المعرفة. في عام 2018 ، قررت يونميد إطلاق مشروع إعادة تشغيل ليبيا ، وهي مبادرة مؤسسية تهدف إلى اكتساب فهم أعمق لنظام التعليم العالي الليبي ، من خلال نشاط بحثي يؤديه بشكل مشترك موظفو يونيمد وزملاؤه الليبيون. لقد أمضينا سنة واحدة في جمع وتحليل البيانات والوثائق ، ومناقشة النتائج مع أصدقائنا في ليبيا ، وتبادل الأفكار ، وارتكاب الأخطاء ، وإيجاد مصادر وتفسيرات بديلة. ليبيا إعادة التشغيل هي نتيجة ملموسة لعملنا.

عقد اليوم الأربعاء الموافق 24 يونيو 2020م، على تمام الساعة 10:00 صباحاً اجتماع عبر الإنترنت بين اتحاد الجامعات الأورومتوسطية UNIMED مع بعض الجامعات الليبية والمشاركة في مشروع Libya Restart. وبحضور كل من سفير الاتحاد الاوربى لدى ليبيا، سفير دولة فرنسا الى ليبيا، رئيس وفد البرلمان الاوروبى لشؤون دول المغرب العربى، رئيس اتحاد الجامعات الأورومتوسطية والمدير العام لاتحاد الجامعات الأورومتوسطية، مدير ادارة الجامعات بوزارة التعليم ومدير مكتب إيراسموس+ فى ليبيا ومدير المركز الوطنى لضمان الجودة واعتماد المؤسسات التعليمية وكذلك عدد من ممثلين وزارة التعليم الليبية.

وهذا وقد بدات اعمال الاجتماع بكلمات ترحيبية وتعريفية بالمشاركين جميعاً وتوضيح المشاريع التي ينفذها الاتحاد الاوروبي،
ومن خلال الاجتماع تم مناقشة التوصيات الواردة عن تقرير اتحاد الجامعات الأورومتوسطية عن التعليم العالي في ليبيا وامكانية وضع خطط قصيرة المدى لتطويره والعمل بتلك التوصيات.
للمزيد من العلومات زيارة موقع الاتحاد على الرابط التالي: اضغط هنا
جامعة سبها اجتماع للجامعات الليبية واتحاد الجامعات الأورومتوسطية

اترك تعليقاً

#IinformMyself