اعتماد مجلس جامعة سبها برنامج الدبلوم التربوي لخريجي الكليات

الاعلانات
جامعة سبها الدبلوم التربوي لخريجي الكليات
جامعة سبها الدبلوم التربوي لخريجي الكليات

اعتماد مجلس جامعة سبها برنامج الدبلوم التربوي لخريجي الكليات

جامعة سبها

الدبلوم التربوي لخريجي الكليات

قد اعتمد مجلس جامعة سبها الدبلوم التربوي لخريجي الكليات ، وسيبدأ المجلس في فتح باب التقدم إلى التسجيل في برنامج الدبلوم التربوي،،،والمزمع إقامته في كلية الآداب هذا العام : 2020‪ ويشتمل برنامج الدبلوم التربوي على الآتي :

1- دبلوم عام.

2-دبلوم خاص لذوي الاحتياجات الخاصة.

3-دبلوم رياض الأطفال.

4-دبلوم المكتبات.

5-دبلوم إدارة مستشفيات، ورعاية صحية. عليه : نأمل من الأعضاء المعنيين بهذا الشأن؛ الإحاطة، والتعميم لكل من يتبعهم، ممن له الرغبة في الانخراط في هذا البرنامج. علما : أن المقاعد محدودة، وستكون الأولوية في القبول وفقا لأسبقية التسجيل. ولمزيد من المعلومات بخصوص البرنامج، وشروط التسجيل، و مواعيده،،، يرجى الدخول إلى موقع الجامع : (بوابة الأدلة). جامعة سبها الدبلوم التربوي لخريجي الكليات

 

الدبلوم التربوي

يهدف برنامج الدبلوم التربوي بكلية الآداب – جامعة سبها إلى إعداد الطلبة ليكونوا معلمين او غيرهم في المجال التربوي، ويستقبل الطلبة الحاصلين على الدرجة الجامعية الأولى أو ما يعادلها من كليات لا تمنح الدبلوم التربوي لخرجيها، ويرغبون في الالتحاق بمهنة التدريس، بواقع فصلين دراسيين. يحصل المتقدمون على شهادة الدبلوم في التربية، بحسب الشعبة التي يرغبون في الالتحاق بها، حيث تمكنهم من العمل كمعلمين في مراحل التعليم الأساسي والمتوسط ورياض الأطفال أو مع إحدى فئات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة او غيرها.

الرؤية:

الريادة في إعداد معلمين وقادة تربويين قادرين على تنمية أنفسهم.

الرسالة

إعداد معلمين وقادة تربويين، منفتحين على التعلم والبحث والتكنولوجيا.

الأهداف:

  1. اكتساب المعارف النظرية والعملية التربوية ومسار تطورها التاريخي، مع بيان العلاقة المتبادلة بين النظام التعليمي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمجتمع.
  2. تعزيز فلسفة وأهداف النظام التعليمي في ليبيا، والدور الذي ينبغي أن تضطلع به التربية لتحقيق آمال وطموحات المجتمع.
  3. الرفع من مستوى التعليم العام باستخدام أحدث المناهج التربوية، وطرائق التدريس، وتكنولوجيا التعليم والتقويم، بما يخدم تطور قدراتهم التربوية وكفاءاتهم التدريسية عند تخطيط وتنفيذ وتقويم عملية التعلم والتعليم.
  4. تدعيم مهنةً ورسالةً التدريس
  5. تطوير قدرات الطلبة على مهارات التواصل.
  6. تزويد مدارس المجتمع المحلي بمدرسين مؤهلين في مراحل التعليم المختلفة.

الجهة: ا   جامعة سبها || مكتب:شؤون المجلس | رقم أرضي: 2625310 || مدينة: سبها.

لمزيد من المعلومات حول البرنامج الرجاء الاتصال بالمركز:

712632960

البريد الالكتروني :

الإسم (required)

البريد الالكتروني (required)

الموضوع

النص

حول الجامعة

تأسست جامعة سبها في البداية من كلية التربية بمدينة سبها كفرع لجامعة طرابلس في عام 1976 م و التي أصبحت فيما بعد نواة لجامعة سبها الأولى. وفي بداية عام 1983م صدر قرار رقم 187 لسنة 1983م من اللجنة الشعبية العامة السابقة بشأن افتتاح جامعة سبها كجامعة مستقلة بمدنية سبها وضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ومع مرور الزمن تم افتتاح كليات العديد من الكليات حسب احتياج المنطقة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى احدى وعشرين كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة واحداها خارج الوطن.

حيث ضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ثم الحقت بها كليات الطب البشري والزراعة والعلوم الهندسية والتقنية والإقتصاد والمحاسبة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى  اثنان وعشرون كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة. وتضم حاليا أكثر من 25000 طالب وطالبة وأكثر من 1300 عضؤ هئية تدريس و3500 موظف ، بااضافة الي 7 مركز بحثية موزعة علي الرقعة الجغرافية للمنطقة الجنوبية.

اترك تعليقاً

#IinformMyself