حفل تكريم الفائزين في مسابقة : جائزة جامعة سبها للتميز العلمي

الاعلانات

حفل تكريم الفائزين في مسابقة : جائزة جامعة سبها للتميز العلمي

حفل تكريم الفائزين في مسابقة : جائزة جامعة سبها للتميز العلمي

جامعة سبها

نظم المسؤولون في جامعة سبها حفلا علميا رائعا في مدرج مركز اللغات صباح يوم الخميس الموافق (6/2/2020) لتكريم الفائزين في مسابقة (جائزة جامعة سبها للتميز العلمي) والتي تعد المسابقة الأولى من نوعها على مستوى الجامعات الليبية.

افتتح الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلتها مباشرة النشيد الوطني. ثم بدأ الحفل بكلمة (المشجع والداعم الأول لهذه المسابقة) السيد رئيس الجامعة الدكتور :(مسعود إمحمد الرقيق) والذي رحب بالحضور الكريم ترحيبا يليق بمقام المكان وبحضوره ، مثنيا في الوقت نفسه على اللجان القائمة على الجائزة، والمشرفة على هذا الحفل.

 

تم  استمر الحفل بتقديم عرض توضيحي لعمل اللجنة، و الطريقة التي تم بها تقييم البحوث العلمية المقدمة إلى المنافسة على الجائزة، وقدم العرض رئيس لجنة التحضير والإعداد للجائزة الدكتور: ( جمال عبدالله) والذي أوضح أن البحوث قيمها نخبة من أعضاء هيئة التدريس المنتسبين إلى مختلف الجامعات الليبية وهي : (سبها، طرابلس، بنغازي، مصراتة، الزاوية، سرت، بني وليد، نالوت، هون، المرقب، عمر المختار، الزيتونة، الأكاديمية الليبية، الأسمرية الإسلامية، الجامعة الطبية)…

استمر الحفل بتكريم المقيمين، واللجان المشرفة، والفائزين، وتوزيع شهادات : الشكر، والتقدير، والجوائز على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى التي كانت من نصيب : (كلية العلوم/ قسم الكيمياء) وجاءت قيمة الجوائز على النحو الآتي : – قيمة الجائزة : (5000 دينار) للبحث الفائز بالترتيب الأول. – قيمة الجائزة : (4000 دينار) للبحث الفائز بالترتيب الثاني. – قيمة الجائزة : (3000 دينار) للبحث الفائز بالترتيب الثالث. وجرى تكريم أصحاب البحوث المشاركة في الجائزة، والذين لم يتمكنو من الفوز في هذه المسابقة.

وفي النهاية، ألقى الدكتور : (مهدي الجدي) الكلمة الختامية للجنة التحضيرية، والإعداد للجائزة، والتي تضمنت تهنئة خاصة للفائزين، شاكرا كل من أسهم في إنجاح هذه المسابقة ودعمها. بعدها أشار في نهاية كلمته على أن الإطلالة الثانية للجائزة ستكون بمشيئة الله تعالى وتوفيقه في العام المقبل (2021م) وستكون مكفولة لبحوث : (الماجستير، و البكالوريوس، لسنة :[2019م] ، و [2020م] . هذا وأجمع الحاضرون في نهاية هذا الحفل الرائع، والمتميز، على أخذ صورة تذكارية جماعية تكون أرشيفا خالدا، وتاريخا محفورا، في ذاكرة الجامعة. حفل تكريم الفائزين جائزة جامعة سبها

الجهة: ا   جامعة سبها || مكتب:شؤون المجلس | رقم أرضي: 2625310 || مدينة: سبها.

لمزيد من المعلومات حول جامعة سبها قناة الإخبارية بدر سات الرجاء الاتصال : 712632960

البريد الالكتروني :

الإسم (required)

الإميل (required)

الموضوع

النص

حول الجامعة

تأسست جامعة سبها في البداية من كلية التربية بمدينة سبها كفرع لجامعة طرابلس في عام 1976 م و التي أصبحت فيما بعد نواة لجامعة سبها الأولى. وفي بداية عام 1983م صدر قرار رقم 187 لسنة 1983م من اللجنة الشعبية العامة السابقة بشأن افتتاح جامعة سبها كجامعة مستقلة بمدنية سبها وضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ومع مرور الزمن تم افتتاح كليات العديد من الكليات حسب احتياج المنطقة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى احدى وعشرين كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة واحداها خارج الوطن.

حيث ضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ثم الحقت بها كليات الطب البشري والزراعة والعلوم الهندسية والتقنية والإقتصاد والمحاسبة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى  اثنان وعشرون كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة. وتضم حاليا أكثر من 25000 طالب وطالبة وأكثر من 1300 عضؤ هئية تدريس و3500 موظف ، بااضافة الي 7 مركز بحثية موزعة علي الرقعة الجغرافية للمنطقة الجنوبية.

اترك تعليقاً

#IinformMyself