مشاكل والصعوبات التي تواجه قطاع التعليم

الاعلانات
مشاكل والصعوبات تواجه قطاع التعليم
مشاكل والصعوبات تواجه قطاع التعليم

مشاكل والصعوبات التي تواجه قطاع التعليم

مشاكل والصعوبات التي تواجه قطاع التعليم

ضمن تنفيذ مشروع ويل المناط بتطوير مؤسسات التعليم العالي في ليبيا تنظم جامعة سبها حلقة نقاش ضمن سلسلة حلقات النقاش التي انطلقت منذ الشهرين والتي تهدف الى تحديد المشاكل والصعوبات التي تواجه هذا القطاع وتطويره و الرقي به الى الجودة العالمية .

حلقة نقاش 4 بعنوان :تأثير جودة التعليم في تطوير مؤسسات التعليم العالي في ليبيا – جامعة سبها نموذج دراسة التاريخ(:16-12-2019 )الزمن : ( 10:00 )صباحاً المكان : قاعة الاجتماعات – الادارة العامة -جامعة سبها المستهدفين

اولاً من داخل الجامعة رؤساء أقسام الجودة بالكليات ( واحد من كل كلية ) رؤساء أقسام الجودة المراكز والادارات ( وحد من كل مركز او ادارة) منسقي الجودة بالأقسام العلمية (منسق قسم 1 عن كل كلية )

ثانياً : من خارج الجامعة خبراء الجودة بالمنطقة الجنوبية من مسؤولي مركز الجودة (عدد 4 خبراء) رئيس مكتب متابعة الأداء بمراقبة التعليم عن (سبها , الشاطي , البوانيس) عدد 2 من كل مكتب المؤسسات المستهدفة · التعليم · الضمان · مراكز الجودة · جامعة الأسمرية (كلية سبها) · كلية التقنية سبها (المهن الشاملة سابقاً) · كلية العلوم الهندسية (معهد رفع الكفاءة سابقاً).

البرنامج :

حلقة النقاش الافتتاح الساعة 10:00 تقديم د . امسيب مصباح امسيب

كلمة رئيس الجامعة الساعة 10:05 تقديم د. مسعود امحمد الرقيق

تعريف مشروع ويل الساعة( 10:10 ) تقديم د. المهدي محمد الشريف

الإعلان عن موعد المؤتمر الوطني الأول لتطوير مؤسسات التعليم العالي في ليبيا (تنظيم جامعة سبها 2020)

محاضرة بعنوان ( تأثير جودة التعليم في تطوير مؤسسات التعليم العالي في ليبيا )

تقديم د. فوزي المزوغي الساعة( 10:30 ) محاور المحاضرة · المقدمة · مبادئ الجودة وأثرها على تطوير التعليم · تجارب إقليمية على حول جودة التعليم · تجارب دولية حول جودة التعليم

5. النقاش والعصف الذهني مشاركة الحاضرين في النقاش الساعة( 10:50 ).

الافطار الساعة 12:00 7.

توزيع الاستبيان الساعة 12:45 8.

التوصيات و التحديات

الساعة 13:00 9. صورة جماعية

10. الاختتام الساعة 13:30

الجهة: ا   جامعة سبها || مكتب:شؤون المجلس | رقم أرضي: 2625310 || مدينة: سبها.

لمزيد من المعلومات مشاكل والصعوبات تواجه قطاع التعليم الرجاء الاتصال بالمركز: 0712626012

البريد الالكتروني :

الإسم (required)

الإميل (required)

الموضوع

النص

حول الجامعة

تأسست جامعة سبها في البداية من كلية التربية بمدينة سبها كفرع لجامعة طرابلس في عام 1976 م و التي أصبحت فيما بعد نواة لجامعة سبها الأولى. وفي بداية عام 1983م صدر قرار رقم 187 لسنة 1983م من اللجنة الشعبية العامة السابقة بشأن افتتاح جامعة سبها كجامعة مستقلة بمدنية سبها وضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ومع مرور الزمن تم افتتاح كليات العديد من الكليات حسب احتياج المنطقة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى احدى وعشرين كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة واحداها خارج الوطن.

حيث ضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ثم الحقت بها كليات الطب البشري والزراعة والعلوم الهندسية والتقنية والإقتصاد والمحاسبة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى  اثنان وعشرون كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة. وتضم حاليا أكثر من 25000 طالب وطالبة وأكثر من 1300 عضؤ هئية تدريس و3500 موظف ، بااضافة الي 7 مركز بحثية موزعة علي الرقعة الجغرافية للمنطقة الجنوبية.

اترك تعليقاً

#IinformMyself