A committee for faculty affairs

Announcement

A committee for faculty affairs

تشكل بقرار من مجلس للجامعة لجنة لشؤون أعضاء هيئة التدريس على النحو التالي :-

  1. أحد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بدرجة أستاذ كلما أمكن ذلك رئيساً .
  2. عضو هيئة تدريس عن كل كلية من ذوي الخبرة والكفاءة لا تقل درجته عن درجة أستاذ مساعد تختاره اللجنة الشعبية للكلية عضواً .
  3. عضو عن مكتب الشؤون القانونية بالجامعة عضواً .
  4. مدير إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس بالجامعة عضواً مقرراً .

وتعمل لجنة شؤون أعضاء هيئة التدريس تحت إشراف الجامعة وكيل للشؤون العلمية .

تختص لجنة شؤون أعضاء هيئة التدريس بما يلي:

  1. التحقق من استيفاء شروط التعيين والترقية والنقل والندب والاعارة المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس وكافة أمورهم الوظيفية الأخرى .
  2. الاطلاع على تقارير لجان التقييم الخاصة بالترقية لاستخلاص نتائجها ورفع التوصية بها إلى اللجنة الشعبية للجامعة .
  3. دراسة التقارير العلمية بأعضاء هيئة التدريس المتعاونين من قبل الأقسام العلمية المختصة بالكليات .
  4. ما تكلف به من أعمال في نطاق اختصاصها من قبل اللجنة الشعبية للجامعة أو أمينها .

الاجتماعات الدورية:

تجتمع لجنة شؤون أعضاء هيئة التدريس مرة واحدة كل شهر على الأقل خلال السنة الجامعية بناء على دعوة رئيسها ولا تكون اجتماعاتها صحيحة إلا بحضور ثلثي الأعضاء بمن فيهم الرئيس وتصدر توصيات اللجنة بأغلبية عدد الحاضرين وعند التساوي يرجح الجانب الذي منه الرئيس وتوقع محاضر اجتماعاتها من قبل الرئيس والمقرر والحاضرين على أن تعرض توصيات اللجنة ومحاضرها على اللجنة الشعبية للجامعة للاعتماد .

 

الاتصال باللجنة:

البريد الالكتروني: comm.staff@sebhau.edu.ly

الهاتف: 0712629201

More Info