أدلة جامعة سبها الادارية والاكاديمية

الاعلانات
بوابة ادلة جامعة سبها الادارية والاكاديمية

جامعة سبها ترحب بكم

بوابة ادلة جامعة سبها الادارية والاكاديمية

يمكنكم الاطلاع على بوابة ادلة جامعة سبها الادارية والاكاديمية

تقدم جامعة سبها الادلة الالكترونية لطلابها وموظفيها واعضاء هيئة التدريس والعاملين بها في جميع المراحل الدراسية ومنها المرحلة الجامعية والدراسات العليا واعضاء هيئة التدريس والموظفين والمعيدين والفنيين  وذلك كبوابة رئيسية لكل الادلة الالكترونية مع العلم ان كل الادلة مصنفة في بواباتها حسب التخصص والطلب والوظيفة كلا فيما يخصه و لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الادارة المختصة بالموقع للاطلاع على النماذجالادلة المتاحة .

حول الجامعة

تأسست جامعة سبها في البداية من كلية التربية بمدينة سبها كفرع لجامعة طرابلس في عام 1976 م. و التي أصبحت فيما بعد نواة لجامعة سبها الأولى. وفي بداية عام 1983م صدر قرار رقم 187 لسنة 1983م من اللجنة الشعبية العامة السابقة بشأن افتتاح جامعة سبها كجامعة مستقلة بمدنية سبها. وضمت في البداية كليتي التربية والعلوم . ومع مرور الزمن تم افتتاح كليات العديد من الكليات حسب احتياج المنطقة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى احدى وعشرين كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة واحداها خارج الوطن.

حيث ضمت في البداية كليتي التربية والعلوم . ثم الحقت بها كليات الطب البشري والزراعة والعلوم الهندسية والتقنية والإقتصاد والمحاسبة . حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى  اثنان وعشرون كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة. وتضم حاليا أكثر من 25000 طالب وطالبة وأكثر من 1300 عضؤ هئية تدريس و3500 موظف ، بااضافة الي 7 مركز بحثية موزعة علي الرقعة الجغرافية للمنطقة الجنوبية.

وتسعى جامعة سبها منذ تأسيسها الي ترسيخ القيم الإسلامية و الثقافة العربية.  و تعزيز الروح الوطنية و الرقي بالبحث العلمي.  و السعي لنشر المعرفة و التفكير الناقد.  و  توظيف المعرفة العلمية في مجال الإنتاج وتنمية المجتمع.  و إعداد المتخصصين في مختلف فروع المعرفة بما يواكب التقدم في مجال العلم والتقنية. و جعل الجامعة مركزاً لجذب الخبرات والكفاءات العلمية القادرة على البناء والتطوير . و تطبيق معايير دقيقة تحكم الأداء للوصول بالجامعة إلى أعلى مستويات الجودة والرقي بها للعالمية . والاستثمار الأمثل لإمكانيات الجامعة ومواردها المتاحة لتطوير الأداء وتحسين المخرج.

شكرا لزيارتكم موقعنا

بوابة ادلة جامعة سبها الادارية والاكاديمية

الإسم (required)

البريد الالكتروني (required)

الموضوع

النص

#IinformMyself