اتفاقية التعون المشترك بين الاكاديمية الليبية وجامعة سبها

الاعلانات
اتفاقية تعاون الاكاديمية الليبية جامعة سبها
اتفاقية تعاون الاكاديمية الليبية جامعة سبها

اتفاقية التعون المشترك بين الاكاديمية الليبية وجامعة سبها

 وقعت الأكاديمية الليبية اتفاقية تعاون علمي مشترك مع جامعة سبها وذلك يوم الأحد الموافق 29- 9- 2019 بمقر الأكاديمية بحضور السيد رئيس الأكاديمية الأستاذ الدكتور مصطفى جرناز و وكيل الشؤون العلمية بالأكاديمية الأستاذ الدكتور إبراهيم جليطة ، والسيد الكاتب العام المهندس أحمد رمضان وعدد من الأساتذة عمداء المدارس ومدراء الإدارات والمكاتب بالأكاديمية . ومثل الجامعة سبها في هذه الاتفاقية السيد رئيس جامعة سبها الأستاذ الدكتور مسعود محمد الرقيق والسيد وكيل الشؤون العلمية بالجامعة . ونصت الاتفاقية على التعاون العلمي المشترك وتبادل البحوث والدراسات والاستثمارات وفتح آفاق أوسع للبحث العلمي والمساهمة في تذليل كافة الصعاب التي تواجه الطلاب والاستمرار في دعم برامج توطين الدراسات العليا بالداخل للارتقاء بليبيا إلى مصاف الدول المتقدمة والرائدة في مجالات البحث العلمي .

من خلال دور الجامعة في خدمة منتسبيها من طلاب الدراسات العليا والمعيدين واعضاء هيئة التدريس

الإسم (required)

الإميل (required)

الموضوع

النص

حول جامعة سبها

جامعة سبها تقع في مدينة سبها كبرى مدن جنوب ليبيا، تأسست في العام 1976 وأنشئت كجامعة مستقلة في 1983م،  نواتها كانت كلية التربية التي أنشأت العام 1976م كفرع لكلية التربية بجامعة الفاتح(سابقا) بطرابلس، وأصبحت جامعة مستقلة عام 1983 بموجب قرار اللجنة الشعبية العامة(سابقا)رقم (187).

حيث ضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ثم الحقت بها كليات الطب البشري والزراعة والعلوم الهندسية والتقنية والإقتصاد والمحاسبة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى  اثنان وعشرون كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة. وتضم حاليا أكثر من 25000 طالب وطالبة وأكثر من 1300 عضؤ هئية تدريس و3500 موظف ، بااضافة الي 7 مركز بحثية موزعة علي الرقعة الجغرافية للمنطقة الجنوبية.

اترك تعليقاً

#IinformMyself