مكتب التسجيل و الدراسة والامتحانات

الاعلانات

يتولى مكتب  التسجيل و الدراسة والامتحانات بالمركز  كافة الأمور المتعلقة بتسجيل الطالب ودراسته ويمارس اختصاصاته عن طريق الأقسام  الآتية :

  • قسم القبول والتسجيل ويتولى المهام التالية :
  1. تلقي مستندات وأوراق المرشحين للقبول بالمركز ومراجعتها ، واستيفاء الاجراءات الواجبة نحوها.
  2. إتمام إجراءات التسجيل ووقف القيد وإعادته.
  3. إعداد سجلات قيد الطلاب حسب بياناتها المتعارف عليها .
  4. إعداد قوائم بأسماء الطلاب حسب التصنيف والدورات اللغوية والفئات الموزعين عليها وابلاغهم بنتائجهم وتقديرهم
  5. استخراج البطاقات الدراسية .
  6. اعداد الاحصائيات والبيانات الخاصة بالأطلاب.
  • قسم الدراسة والامتحانات ويتولى المهام الاتية :
  1. التنسيق بين الأساتذة والمعيدين في وضع الجداول الدراسية ، وتغطية المقررات  التعليمية  واعداد القوائم ومتابعة الامور الدراسية
  2. تحرير الشهادات التي تطلب من القسم طبقا لسجلات الدراسة والامتحانات .
  3. التنسيق مع القسم العلمي في وضع الجداول وتغطية المقررات الدراسية .
  4. إعداد قوائم بأسماء الطلاب الذين لهم حق دخول الامتحانات وتحديد أرقام جلوسهم والمواد التي هم الحق في التقدم للامتحان فيها.
  5. تنفيد الجداول الدراسية وجداول القاعات، والامتحانات الدورية والنهائية .
  6. متابعة الأمور الدراسية ، والاشراف على الامتحانات الدورية والنهائية بالتنسيق مع قسم الشؤون التعليمية .
  7. إبلاغ قسم الشؤون التعليمية، وقسم الجودة وتقييم الأداء ومدير المركز بنتائج الامتحانات .
  8. إعداد تقارير سير العملية التعليمية والامتحانات لعرضها على المجلس العلمي بالمركز .

#IinformMyself