التقارير السنوية والاحصائيات

الاعلانات
التقارير السنوية والاحصائيات
التقارير السنوية والاحصائيات

التقارير السنوية والاحصائيات

تقارير سنوية او فصلية جامعة سبها

تصدر عن مركز المعلومات والتوثيق

يُعَد مركز المعلومات والتوثيق أحد ركائز جامعة سبها لما له من دور بارز في اتخاذ الخطوات والاجراءات التي لابد من اتخاذها حتى تتحقق الأهداف المرجوة ويستمر العمل بموجبه في تناسق وكفاءة عاليين. ومن اجل بناء قاعدة بيانات علمية وتقنية تكفل انتظام وتداول المعلومات الملبية للحاجات بالمركز وتحقق الأهداف الأساسية والتي تتمثل فى بناء وإدارة وتطوير نظام معلوماتي متكامل للمعلومات يؤمن الإسناد اللازم لرسم السياسات وصناعة القرارات الناجحة التي نستطيع من خلالها المساهمة في رفع وتحسين مستوى الكفاءة والفعالية في كافة المجالات العلمية والخدمية بالجامعة.

الرؤية

بناء قاعدة بيانات علمية وتقنية تكفل انتظام وتداول المعلومات الملبية للحاجات لكافة الجهات المستفيدة سواء كانوا باحثين او صانعي قرار من أجل رفع وتحسين مستوى الكفاءة والفعالية في كافة المجالات العلمية والخدمية بالجامعة.

كما أن لمركز المعلومات والتوثيق هيكل اداري بالمستوى التالي:

  • قسم الشؤون الإدارية

تنظيم سير العمل داخل المركز ومتابعة الاجراءات داخل وخارج المركز

  • قسم المعلومات و الأحصاء

جمع البيانات والمعلومات من الجهات ذات الاختصاص داخل الجامعة واعداد احصائيات تزود المستفيدين بالمعلومات التي يحتاجون إليها.

  • قسم

    المعالجة والتدقيق

فحص وتدقيق البيانات والمعلومات المتحصل عليها واعداد طرق معالجتها واعداد تقرير للجهات ذات الاختصاص لتحديث البيانات وفق ذلك.

وبما أن المركز من صميم اختصاصاته إيجاد نظام شامل ومتكامل للمعلومات بالجامعة، من خلال توفير المعلومات والإحصاءات والبيانات ذات العلاقة بالتعليم وتيسير تدفق المعلومات للمسئولين والمهتمين بشأن التعليم داخل الجامعة وخارجها. كما أن المركز يهتم ببناء وتطوير قواعد المعلومات والإحصاءات والبيانات التي تحتوي على كل ما له علاقة بالجامعة وتعزيز التكامل بينها وربطها آلياً بمصادر المعلومات بليبيا.

ومن اجل تطبيق اختصاصات المركز على أكمل وجه حتى يساهم في عملية الحصول على جودة عالية ودقة في المعلومات، يجب أن نتبع الآتي:

يستوجب علينا وضع جل اهتماماتنا باستحداث آلية لتطوير المركز بحيث يمكننا جمع المعلومات من مختلف الكليات والإدارات والمكاتب والمراكز بشكل دقيق والقيام بالمعالجة الآلية عليها وتوثيقها وكذلك الاسهام في اعداد احصائيات بحيث نستطيع تزويد المستفيدين بالمعلومات التي يحتاجون إليها وتوفيرها بالمستوى المطلوب.

 

 تقارير سنوية او فصلية جامعة سبها

لمزيد من المعلومات حول التقارير السنوية والاحصائيات الرجاء الاتصال بالإدارة:

رقم الهاتف: 0712626012

فاكس: 0712632963

البريد الالكتروني: idc@sebhau.edu.ly

statistics knowledge repository Sebha University

#IinformMyself