مشاركة جامعة سبها: كيفية التأهيل للحصول على اعتماد (أبيت) ” ABET”

الاعلانات

مشاركة جامعة سبها: كيفية التأهيل للحصول على اعتماد (أبيت) ” ABET”

مشاركة جامعة سبها: كيفية التأهيل للحصول على اعتماد (أبيت) ” ABET”

ضمن سعي إدارة جامعة سبها الدائم لتطوير ( معايير الجودة ) في الجامعة ؛ لمواكبة المعايير العالمية.
وضمن الخطة الاستراتيجية لمكتب ضمان الجودة بالجامعة ، شارك وفد من الجامعة في ورشة العمل التي عقدت بمقر : (اتحاد الجامعات العربية بالمنظمة العربية) والتي نظمها : (مجلس ضمان الجودة ) والاعتماد بالاتحاد بعنوان :

” How to Qualify for ABET Accreditation “

وشاركت في هذه الورشة عدة جامعات من دول عربية مختلفة ، منها : جامعات مصرية ، وأردنية، ولبنانية ، وعراقية، ويمنية، وجامعة سبها من (ليبيا). وقد تناولت هذه الورشة : خطوات إعداد برامج الهندسة وتأهيلها ، والعلوم الأساسية، والتطبيقية ، وعلوم الحاسوب ، وتكنولوجيا المعلومات ؛ للاعتماد الأكاديمي من هيئة الاعتماد الأمريكي “ABET” . وتناولت الورشة بالتفصيل : المعايير الأكاديمية التسعة اللازمة للحصول على اعتماد ABET ، وبخاصة فيما يتعلق منها : بالطلبة ، وأهداف البرنامج ، ونتائج البرنامج، ومعايير البرنامج ، والتقييم ، والتطوير المستمر، والمناهج، وأعضاء هيئة التدريس، والمرافق، والدعم المؤسسي…. جامعة سبها التأهيل اعتماد ABET الجودة

الجهة: ا   جامعة سبها || مكتب:شؤون المجلس | رقم أرضي: 2625310 || مدينة: سبها.

لمزيد من المعلومات جامعة سبها التأهيل اعتماد ABET الجودة الرجاء الاتصال : 712632960

البريد الالكتروني :

الإسم (required)

الإميل (required)

الموضوع

النص

حول الجامعة

تأسست جامعة سبها في البداية من كلية التربية بمدينة سبها كفرع لجامعة طرابلس في عام 1976 م و التي أصبحت فيما بعد نواة لجامعة سبها الأولى. وفي بداية عام 1983م صدر قرار رقم 187 لسنة 1983م من اللجنة الشعبية العامة السابقة بشأن افتتاح جامعة سبها كجامعة مستقلة بمدنية سبها وضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ومع مرور الزمن تم افتتاح كليات العديد من الكليات حسب احتياج المنطقة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى احدى وعشرين كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة واحداها خارج الوطن.

حيث ضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ثم الحقت بها كليات الطب البشري والزراعة والعلوم الهندسية والتقنية والإقتصاد والمحاسبة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى  اثنان وعشرون كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة. وتضم حاليا أكثر من 25000 طالب وطالبة وأكثر من 1300 عضؤ هئية تدريس و3500 موظف ، بااضافة الي 7 مركز بحثية موزعة علي الرقعة الجغرافية للمنطقة الجنوبية.

اترك تعليقاً

#IinformMyself