عيادة الجامعة

الاعلانات

قرار رقم (10) لسنة 31م 2001م

بشأن إعادة إصدار لائحة العيادات التخصصية العلاجية الاستشارية التعليمية

 بعد الاطلاع على القانون رقم 1/92 بشأن تنظيم التعليم العالي. وعلى القانون رقم 55/76 بشأن الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية. وعلى قرار اللجنة الشعبية العامة 187/83 بشأن إنشاء جامعة سبها وعلى قرار اللجنة الشعبية العامة رقم 187/83 663/92 بشأن الهيكل التنظيمي للجامعات. وعلى خطاب الأخ / الكاتب العام باللجنة الشعبية العامة للتعليم والبحث العلمي رقم (1022) المحال للأخ / الكاتب العام باللجنة الشعبية العامة للصحة. وعلى رسالة الأخ / الكاتب العام المكلف بالجنة الشعبية العامة للصحة رقم 6452/1428 م وعلى إذن النقابة العامة للأطباء رقم 40/1998ف بشأن مزاولة مهنة الطب بالعيادة وعلى قرار أمين اللجنة الشعبية بالجامعة رقم 196/29م بشأن لائحة العيادات التخصصية الاستشارية وعلى محضر اجتماع العيادات التخصصية الاستشارية المنعقد بتاريخ 28/3/1430م.

قـــــــــــرر

مادة (1)

تسري أحكام لائحة العيادات التخصصية العلاجية الاستشارية التعليمية المرفقة نصوصها بهذا القرار على العاملين بالعيادات التخصصية الاستشارية التابعة لجامعة سبها.

مادة (2)

يلغى قرار أمين اللجنة الشعبية بالجامعة رقم 196/26م بشأن لائحة العيادات التخصصية الاستشارية كما يلغى كل حكم يخالف أحكام هذا القرار.

مادة (3)

يعمل بهذا القرار من تاريخ 1/10/2000ف وعلى الجهات ذات الاختصاص وضعه موضع التنفيذ.

قائمة العيادات التخصصية العلاجية الاستشارية التعليمية

مادة (1)

تنشأ مجموعة عيادات علاجية استشارية تعليمية تكون تبعيتها الإدارية والمالية لجامعة سبها.

مادة (2)

تختص العيادات الاستشارية بتقديم خدماتها في مجال التخصصات الأتية: ـ

1ـ الأطفال                     2ـ الباطنية        3ـ النساء والولادة

4ـ الجراحة                   5ـ الجلدية          6ـ الأمراض النفسية والعصبية

7ـ العظام                     8ـ الأنف والإذن والحنجرة            9ـ العيون

10ـ الأسنان                    11ـ التحاليل الطبية

ويجوز إضافة أي تخصصات أخرى في حالة توافر الإمكانيات اللازمة لذلك بناء على اقتراح من مدير العيادة.

مادة (3)

تشكل لجنة إشرافية من: ـ

  1. وكيل الشؤون العلمية للجامعة.
  2. وكيل الشؤون الإدارية والمالية بالجامعة.
  3. وكيل الشؤون العلمية بكلية الطب.
  4. المراقب المالي بالجامعة.
  5. تختص اللجنة الاشرافية آنفة الذكر للقيام بالآتي: ـ
  • رسم السياسة العامة للعيادات.
  • وضع الحلول للمشاكل التي تعترض سير العمل.
  • العمل على تطوير العيادات.

مادة (4)

تدار العيادات التخصصية العلاجية الاستشارية التعليمية بواسطة مدير إداري ومالي يصدر بشأنه قرار من رئيس الجامعة بناءاً على اقتراح من اللجنة الاشرافية على أن يكون من أحد الأطباء أو من دوي التخصصات المقاربة.

مادة (5)

يتكون الهيكل الإداري للعيادات التخصصي الاستشارية من :ـ

أولاً: مدير عام العيادات ويختص بالآتي: ـ

ـ تمثيل العيادات أمام الجهات الاعتبارية في الاتفاقات والتعاملات.

ـ متابعة العمل اليومي للعيادات.

ثانياً: مكتب الشؤون الإدارية والمالية :

  1. مكتب الشؤون الإدارية ويتبعه :ـ

أ . وحدة العلاقات العامة           ب . وحدة المحفوظات والطباعة               ج . وحدة الاستعلامات

ويتولى القيام بالأتي :ـ

  • للقيام بالشؤون الإدارية ويتبعه والمحفوظات بما في ذلك البريد الصادر والوارد وإعداد السجلات اللازمة لذلك .
  • أعمال الطباعة.
  • تنفيذ الإجراءات المتعلقة بأعمال العلاقات العامة بالعيادات.
  • متابعة حركة المركبات الخاصة بالعيادات وتنظيمها والقيام بكافة الإجراءات المتعلقة بها.
  • الإشراف والمتابعة لحراسة العيادات.
  • تنظيم عملية دخول المترددين على العيادات والقيام بالإجراءات اللازمة لذلك.
  • المحافظة على الأمن والنظام داخل العيادات وإبلاغ الجهات المختصة عما يقع من مخالفات ومشاكل في حينها.
  1. مكتب الشؤون المالية ويتبعه:

أ. قسم الشؤون المالية                 ب. وحدة الحسابات                 ج. وحدة المخازن والمشتريات

ويتولوا القيام بالآتي:

ـ تحصيل الإيراد اليومي للعيادات وإيداعه لحساب العيادة بالمصرف.

ـ إعداد المكافآت الخاصة بالعاملين بالعيادات وفق النسب المبينة بهذه اللائحة.

ـ العمل بالكوبونات المعتمدة من الشؤون المالية وفقاً للوائح المعمول بها من قبل الإدارة المالية بالجامعة.

ـ الاحتفاظ بصورة من المستندات المالية بعد استكمال إجراءات الصرف من قبل الإدارة المالية بالجامعة.

ـ إعداد تقارير شهرية مفصلة للإيرادات والمصروفات.

ـ إعداد العقود ومراجعتها.

ـ صرف وشراء ما تحتاجه العيادات من مستلزمات أجهزة لازمة للتشغيل.

ـ فحص ومراجعة كافة حسابات العيادات.

ـ إعداد التقرير المالي السنوي للعيادات.

ـ القيام بأي اختصاصات أخرى تنص عليها التشريعات المالية النافذة.

 

لمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بالإدارة:

رقم الهاتف: 0712626012

فاكس: 0712632963

البريد الالكتروني: info@sebhau.edu.ly or  uc@sebhau.edu.ly

 

 

#IinformMyself