جامعة سبها والجامعات الإندونيسية

الاعلانات
جامعة سبها والجامعات الإندونيسية
جامعة سبها والجامعات الإندونيسية

جامعة سبها والجامعات الإندونيسية

جامعة سبها والجامعات الإندونيسية

انطلاقا من مبدأ التعاون بين الجامعات ,والاثر الايجابي,  والمتمثل في التحفيز والتشجيع والرفع من المستوى العلمي للطلبة . تواصلت جامعة سبها مع عدد من الجامعات الإندونيسية , لغرض اقامة علاقات اكاديمية اساسها التعاون بين هذه المؤسسات التعليمية والبحثية في المجالات العلمية. الامر الذى يزيد من رصيد الجامعة ويطور شبكاتها ويوسع ابعادها الدولية.

فريق الجامعة من الاخوة الاعضاء الاتية اسماؤهم :

1ـ د. محمد ارحيم عمر ,وكيل الشؤون العلمية للجامعة .

2ـ د. المبروك حسين السنوسي , مدير إدارة الدراسات العليا والتدريب.

3ـ أ عبد المنعم صالح أبو النيران ,مدير مكتب التعاون الدولي .

4ـ أ . محمد الشريف إمحمد , عضو هيئة تدريس بكلية الطاقة والتعدين .

 

انطلق فريق جامعة سبها من مطار معيتيقة يوم الخميس الموافق (20/6/2019م). متوجها الي تونس العاصمة ومنها مباشرة في اليوم نفسه الى مدينة الدوحة. وصولاً الى العاصمة الإندونيسية (جاكرتا) ومن تم الى المكان المقصود مدينة (بيكانبارو) يوم السبت الموافق 22/6/2019م عند تمام الاساعة (1:00) ظهراً بالتوقيت المحلي لدولة إندونيسيا في رحلة علمية ثم لها الاعداد سابقاً.  وتأتي هذه الرحلة العلمية بناءً علي اتصالات ومراسلات أجريت مع بعض المسؤولين في الجامعات الاندونيسية. نتج عنها دعوة رسمية من جامعة إسلام ريو . جامعة سبها والجامعات الإندونيسية . بخصوص حضور ندوة علمية دولية حول الهندسة النفطية التي تستضيفها الجامعة لسنتين متتاليتين .

تجول وفد جامعة سبها يوم الثلاثاء الموافق (25/6/2019م) بصحبة فريق من جامعة إسلام ريو برأسه الدكتور (إسلام) رئيس قسم الهندسة النفطية. تجولا معاً في مكتبة الجامعة، لمعرفة النظام المتبع فيها مثل: نظام إعارة الكتب، وإعارة الدوريات. وقد عرضت أمينة المكتبة نظام أرشفة المكتبة، وأنظمة أخرى مثل: نظام البحث، والطباعة، والأوامر الصوتية باستخدام أجهزة الحاسوب، أو جهاز (قوقل هوم: Google home) ونظام المجلات بجامعة إسلام ريو وناقش الحاضرون سبل التعاون بين مجلات الجامعتين. وانتهى الاتفاق ببدء التواصل بين كليتي: تقنية المعلومات، وفريقي إدارة المجلات في الجامعتين.

الاجتماع بين وفد من (جامعة سبها) ووفد من جامعة (إسلام ريو)

بدأ الاجتماع بين وفد من (جامعة سبها) ووفد من جامعة (إسلام ريو) باستهلال لعرض فيديو تعريفي خاص بالجامعتين. في صباح يوم الاثنين الموافق (24/6/2019م). وشارك الحاضرون في الاجتماع بنقاشات وحوارات حول سبل التعاون في مجال التعليم والبحث العلمي بين الوفدين، ويشمل هذا التعاون على: البحث المشترك وتبادل الحاضرين والموظفين والطلبة وعدد من الانشطة الأخرى.

ورحبت جامعه إسلام ريو بخطة التعاون المقترحة، وبعدها ناقش الحاضرون مواطن التعاون وفقاً للموارد المتاحة للجامعتين، وبعض الفرص التي يمكن لطلبة جامعة سبها الاستفادة منها مثل: الإقامة المجانية في الاقسام الداخلية لمدة فصل أو فصلين دراسين، وكذلك فرص المنح الدراسية وبخاصة في مرحلة البكالوريوس.

 

ـ اجتمع وفد جامعة سبها مع ممثلي جامعة إسلام ريو بخصوص مناقشة فرص التعاون البحثي بين الجامعتين، والمتمثلة في تبادل المرافق البحثية المتاحة في كل الجامعات، وتبادل الخبرات الميدانية بين أعضاء هيئة التدريس. وأسفر الاجتماع عن أساس أولي للجامعتين لغرض تعزيز تعاون هادف وبناء في المستقبل. وفي نهاية الاجتماع تبادل الطرفان شعار الجامعتين اتباعاَ للعرف السائد في مثل هذه المناسبات. ومع انتهاء مراسم تبادل الشعارات تجول وفد جامعة سبها داخل مرافق جامعة إسلام ريو وتحديداً جولة في معامل الهندسة، وقسم هندسة النفط.

اترك تعليقاً

#IinformMyself