اتفاقية تعاون بين جامعة سبها وجامعة النجم الساطع – البريقة

الاعلانات

اتفاقية تعاون بين جامعة سبها وجامعة النجم الساطع – البريقة

اتفاقية تعاون جامعة سبها النجم الساطع

تم صباح الثلاثاء الموافق (5/11/2019) التوقيع على مذكرة تفاهم علمي مشترك بين : جامعة سبها ، وجامعة النجم الساطع بالبريقة ، ووقع على هذه الاتفاقية : رئيسا الجامعتين ، وحضر التوقيع من جامعة النجم الساطع : وكيل الشؤون العلمية ، والكاتب العام ، وعميد كلية العلوم ، ومدير مكتب التعاون الدولي ، ولفيف من رؤساء الأقسام الإدارية ، والعلمية . وحضر من جامعة سبها : مدير مكتب التعاون الدولي ، وعميد كلية العلوم . واتفق الطرفان على : تفعيل التعاون العلمي بين الكليات المتناظرة في الجامعتين ، ودراسة إمكانية إقامة مؤتمرات علمية مشتركة ، وتبادل الخبرات، والزيارات المتبادلة ، ودعم هاتين الجامعتين بعضهما ببعض في المحافل المحلية، والدولية ، من خلال علاقاتهما مع الجامعات الأخرى في الداخل والخارج.

اتفاقية تعاون جامعة سبها النجم الساطع
اتفاقية تعاون جامعة سبها النجم الساطع

اتفاقية تعاون جامعة سبها النجم الساطع

الجهة: ا   جامعة سبها || مكتب:شؤون المجلس | رقم أرضي: 2625310 || مدينة: سبها.

لمزيد من المعلومات اتفاقية تعاون جامعة سبها النجم الساطع الرجاء الاتصال : 712632960

البريد الالكتروني :

الإسم (required)

الإميل (required)

الموضوع

النص

حول الجامعة

تأسست جامعة سبها في البداية من كلية التربية بمدينة سبها كفرع لجامعة طرابلس في عام 1976 م و التي أصبحت فيما بعد نواة لجامعة سبها الأولى. وفي بداية عام 1983م صدر قرار رقم 187 لسنة 1983م من اللجنة الشعبية العامة السابقة بشأن افتتاح جامعة سبها كجامعة مستقلة بمدنية سبها وضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ومع مرور الزمن تم افتتاح كليات العديد من الكليات حسب احتياج المنطقة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى احدى وعشرين كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة واحداها خارج الوطن.

حيث ضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ثم الحقت بها كليات الطب البشري والزراعة والعلوم الهندسية والتقنية والإقتصاد والمحاسبة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى  اثنان وعشرون كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة. وتضم حاليا أكثر من 25000 طالب وطالبة وأكثر من 1300 عضؤ هئية تدريس و3500 موظف ، بااضافة الي 7 مركز بحثية موزعة علي الرقعة الجغرافية للمنطقة الجنوبية.

اترك تعليقاً

#IinformMyself