استراتيجية مكتب الشؤون القانونية بجامعة سبها

الاعلانات

استراتيجية مكتب الشؤون القانونية بجامعة سبها هي العمل على الرفع من كفاءة الباحثين والإداريين بالمكتب وذلك بالعمل على دمجهم في الدورات التدريبية في الشقين القانوني والإداري بالمكتب حيث قمنا بمخاطبة مركز التدريب بالجامعة بالعديد من المراسلات والتي تم الاتفاق من خلالها على تحديد آلية العمل بهذه الدورات والتي كانت كالتالي:-

أولاً / الدورات التدريبية في المجال القانوني ، وهي :-

1 –  تنمية مهارات المستشارين وفن الصياغة القانونية وإعداد المذكرات القانونية.

2 –   أصول التحقيق الإداري ومجالس التأديب “تشكيل اللجان وآلية العمل – مهارات الاستجواب – طرق التحقيق ومحتويات محاضر التحقيق”

3 –   العقود الإدارية والمدنية “تحديد أنواعها وتصنيفاتها – طرق إبرانها – الاعتمادات المستندية”.

4 –  الحجز الإداري وإشكالات التنفيذ

ثانياً / الدورات التدريبية في المجال الإداري ، وهي :-

1 –  دورة في الأكسيل المتقدم .

2 –   دورات في صيانة الحاسوب.

3 –  قوقول درايف “دورة مكثفة في الإنترنت”

10 – العمل على إقامة ورش عمل وندوات قانونية  منظمة من قبل أعضاء المكتب وبمشاركة مجموعة من موظفي القطاعات الأخرى مثل: ” المجلس البلدي – وزراة الصحة  – العناصر الطبية والطبية المساعدة – نخبة من أعضاء هيئة التدريس” والتي من أهمها : –

ورشة عمل عن “مسؤولية الطبية وأحكامها” والمقترحة مــن قبـــل الباحـــث القانوني “أسامة علي الهاشمي”.

11 – إعداد الدراسات والمذكرات القانونية التي تهدف إلى ضمان حسن ير العمل وتقديم الاقتراحات والتوصيات المناسبة حيالها.

12 – العمل بنظام الفريق الواحد.

13 – إعداد التقارير السوية عن المكتب.

14 – مراجعة الجوانب القانونية للاتفاقيات التي تكون الجامعة طرفاً فيها بالتنسيق مع الإدرات المعنية وإبداء الرأي القانوني بشأنها.

15 – تقديم الاقتراحات المناسبة لحسن سير العمل وذلك بالتنسيق مع الإدارات المعنية أو الجهات الخاصة ذات الصلة.

 العمل على الرفع من كفاءة الباحثين والإداريين بالمكتب وذلك بالعمل على دمجهم في الدورات التدريبية في الشقين القانوني والإداري بالمكتب حيث قمنا بمخاطبة مركز التدريب بالجامعة بالعديد من المراسلات والتي تم الاتفاق من خلالها على تحديد آلية العمل بهذه الدورات والتي كانت كالتالي:-

أولاً / الدورات التدريبية في المجال القانوني ، وهي :-

1 –  تنمية مهارات المستشارين وفن الصياغة القانونية وإعداد المذكرات القانونية.

2 –   أصول التحقيق الإداري ومجالس التأديب “تشكيل اللجان وآلية العمل – مهارات الاستجواب – طرق التحقيق ومحتويات محاضر التحقيق”

3 –   العقود الإدارية والمدنية “تحديد أنواعها وتصنيفاتها – طرق إبانها – الاعتمادات المستندية”.

4 –  الحجز الإداري وإشكالات التنفيذ

ثانياً / الدورات التدريبية في المجال الإداري ، وهي :-

1 –  دورة في الأكسيل المتقدم .

2 –   دورات في صيانة الحاسوب.

3 –  قوقول درايف “دورة مكثفة في الإنترنت”

10 – العمل على إقامة ورش عمل وندوات قانونية  منظمة من قبل أعضاء المكتب وبمشاركة مجموعة من موظفي القطاعات الأخرى مثل: ” المجلس البلدي – وزراه الصحة  – العناصر الطبية والطبية المساعدة – نخبة من أعضاء هيئة التدريس” والتي من أهمها : –

ورشة عمل عن “مسؤولية الطبية وأحكامها” والمقترحة مــن قبـــل الباحـــث القانوني “أسامة علي الهاشمي”.

11 – إعداد الدراسات والمذكرات القانونية التي تهدف إلى ضمان حسن ير العمل وتقديم الاقتراحات والتوصيات المناسبة حيالها.

12 – العمل بنظام الفريق الواحد.

13 – إعداد التقارير السوية عن المكتب.

14 – مراجعة الجوانب القانونية للاتفاقيات التي تكون الجامعة طرفاً فيها بالتنسيق مع الإدارات المعنية وإبداء الرأي القانوني بشأنها.

15 – تقديم الاقتراحات المناسبة لحسن سير العمل وذلك بالتنسيق مع الإدارات المعنية أو الجهات الخاصة ذات الصلة.

فريق عمل استراتيجية مكتب الشؤون القانونية بجامعة سبها

استراتيجية مكتب الشؤون القانونية بجامعة سبها
استراتيجية مكتب الشؤون القانونية بجامعة سبها

#IinformMyself