اجتماع مكتب دعم وتمكين المرأة

Support and Empowerment of Women1

اجتماع مكتب دعم وتمكين المرأة

Sebha University

اجتمع السيد رئيس الجامعة المكلف د. موسى مي في تمام الساعة الحادية عشرة صباح يوم الثلاثاء الموافق 2022/6/ 6 باللجنة الاستشارية لمكتب دعم وتمكين المرأة بالجامعة، في مكتب وكيل الشؤون العلمية بمبنى الإدارة العامة للجامعة، وقد كانت اللجنة الاستشارية برئاسة الأستاذة سعدة عبد الله مختار وعضوية د. مبروكة معيوف، أ. عائشة عبد الله حمان، أ. مريم حسن علي بن دلة.
وبدأ هذا الاجتماع بكلمة ترحيبية من د. موسى مي باللجنة الاستشارية، ومن ثم عرفت السيدة مديرة المكتب بمهام المكتب واختصاصاته، وقدمت عرضاً مفصلاً لسير العمل به، وأثنت علي دعم رئيس الجامعة السيد الدكتور مسعود امحمد الرقيق لهم من خلال توفير المطويات والوسائل اللازمة للورش، والندوات التي قام بها المكتب.
وأشارت السيدة مديرة المكتب بأن عملهم ضخم، ويحتاج إلى دعم دائم بشكل كبير جداً من قبل الجامعة، بحيث يكون منارة متميزة بين مكاتب الجامعات الأخرى، كما يجب العمل على تذليل الصعوبات التي يواجها المكتب .
وقد نوهت الأستاذة سعدة إلى ضرورة تأمين مقر ملائم ومجهز لمكتب دعم تمكين المرأة؛ لإبراز دورها بصورة مستمرة، وخلال هذا النقاش وعد رئيس الجامعة المكلف والكاتب العام بدراسة هذا الأمر بشكل خاص، والعمل على إيجاد الحل المناسب بهذا الشأن.
كما ذكرت أ. سعدة أن المكتب مُقبل على برنامج رائد بخصوص دعم وتمكين المرأة بالوزارة لفئة الليبيات المتزوجات بغير الليبيين، وهذا المشروع يحتاج إلى مقر بشكل عاجل؛ لمواكبة العمل خطوة بخطوة، وإنجاز المطلوب من الفريق العامل في أقرب الآجال.
واختتم الاجتماع على تمام الساعة الثانية عشر ظهراً.
مركز الإعلام الجامعي/ Sebha University
Support and Empowerment of WomenSupport and Empowerment of Women2Support and Empowerment of Women3
English