Administration of Faculty Affairs

ادارة شؤون أعضاء هيئة التدريس Sebha University :

وتختص إدارة شؤون أعضاء هئية التدريس بكل ما يتعلق بأعضاء هيئة التدريس و اتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليل الصعوبات التي تواجه عملهم ليتمكنوا من أداء مهامهم التعليمية و البحثية علي أكمل وجه،

مدير إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس جامعة سبها

د. طه إبراهيم علي عبدالله

رقم الهاتف :0712628141

و تمارس هذه الإدارة مهامها من خلال المكاتب الأتية:

  • ويختص بما يلي :

    1. القيام بشؤون أعضاء هئية التدريس الوطنين، و تذليل الصعوبات التي تعترضهم، و اقتراح الأسس و الضوابط لتحسين قيامهم بواجباتهم و مسؤولياتهم بالجامعة.
    2. متابعة النشاطات العلمية لأعضاء هيئة التدريس الوطنيين، و إعداد التقارير عن الدراسات و الأبحاث التي يقومون بها، و إتمام إجراءات تقييمها.
    3. تنظيم مشاركة أعضاء هيئة التدريس الوطنيين في الندوات و المؤتمرات العلمية بالداخل و الخارج.
    4. تولي شؤون الأستعانة بأعضاء هيئة تدريس وطنيين من خارج الجامعة في أعمال التدريس و التدريب.
    5. إعدادالملاك الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس.
    6. حفظ الملفات الرئيسية لأعضاء هيئة التدريس، و كل الأمور التي تتعلق بعضو هيئة التدريس مع فتح ملف فرعي بالكليات.

  • ويختص بما يلي:

    1. تولي شؤون عقود أعضاء هيئة التدريس غير الوطنيين، و إجراءات إبرامها و تقييم أوضاعهم العلمية و التعليمية و إعداد التقارير اللازمة عنهم.
    2. في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحضور و استقبال و إقامة و توديع الأساتذة الزائرين و الممتحنين لتسهيل مهمة أدائهم لمامهم العلمية.
    3. متابعة النشاطات العلمية لأعضاء هيئة التدريس غير الوطنيين و إعداد التقارير عن الدراسات و الأبحاث التي يقومون بها و العمل علي تقييمها.
    4. تنظيم مشاركة أعضاء هيئة التدريس غير الوطنيين في الندوات و المؤتمرات العليمة بالداخل و الخارج.
    5. تولي شؤون الاستعانة وحفظ الملفات الرئيسية بأعضاء هيئة التدريس غير الوطنيين من خارج الجامعة في أعمال التدريس و التدريب.

  •  ويختص فيما يلي:

    1. توفير و تجهيز السكن المناسب لأعضاء هيئة التدريس بما يمكنهم من الاستقرار، وخلق مناخ علمي مناسب للبحث و الإبداع.
    2. استقبال أعضاء هيئة التدريس في السكن الجامعي، و تمكينهم من الإقامة فيه وفق الظوابط التي تجددها للجامعة.
    3. الإشراف علي السكن الجامعي و متابعة أعمال الصيانة، و إبلاغ الجهة المتخصة بالجامعة عن أي خلل أو عطل لإصلاحة.
    4. إعداد الدراسات و البرامج اللازمة التي من شأنها توفير السكن اللازم لأعضاء هيئة التدريس.
    5. الاتصال بالجهات المختصة، و التنسيق معها بشأن الحصول علي قطع أراضي أو مساكن لتوزيعها علي أعضاء هيئة التدريس، وفق ضوابط و شروط تحددها  للجامعة.

يسر ادارة شؤون أعضاء هئية التدريس بجامعة سبها أن تقدم لأسرة الجامعة  دليل إجراءات أعضاء هئية التدريس بالجامعة إسهاما منها في تسهيل العمل بالإدارة وتسريع الإجراءات للمتعاقدين مع الجامعة بحيث حرصت على أن يكون الدليل مستوفيا لجميع المعلومات والنماذج  ويمكن للقراء من إتباع الإجراء دون استفهام . وبما أن هذا الدليل هو الأول من نوعه فإننا ندعو كافة أعضاء هيئة التدريس والأسرة الجامعية أن توافينا بملاحظاتها وإضافاتها حتى أكثر إحاطة مستقبلاً في خدمة هذه الإدارة.

English