تحميل إغلاق

إنطلاق الفرصة الثانية من التنسيب للكليات الجامعية والمعاهد العليا التابعة للتعليم التقني

إنطلاق الفرصة الثانية من التنسيب للكليات الجامعية والمعاهد العليا التابعة للتعليم التقني

تنسيب الطلبة والطالبات بالفرصة الثانية بالكليات الجامعية والمعاهد العليا.

زملائي الأفاضل، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
استعداداً لإطلاق الفرصة الثانية من التنسيب للكليات الجامعية والكليات والمعاهد العليا التابعة للتعليم التقني، نود نشر القدرات الاستيعابية التي ستعرض للطلبة الناجحين في العام الدراسي 2018/2019 والذين لم يتم تنسيبهم حتى الآن (جميع الناجحين في الدور الثاني + الطلبة الناجحين في الدور الأول الذين لم يشتركوا في التنسيب، أو اشتركوا ولم يتحصلوا على مكان وفق رغباتهم نظراً للقدرة الاستيعابية).

كذلك نظهر القدرات الاستيعابية المتاحة للفرصة الثانية هي القدرة الاستيعابية المرصودة للفرصة الثانية + ما تبقى من القدرة الاستيعابية للكلية بعد التنسيب في الفرصة الأولى، وهي مبينة في العمود الأخير من الكشف المرفق تحت عنوان (المجموع للفرصة الثانية)، بملف الـ PDF المرفق طيه: Initial Capacities, Second Round بعنوان “القدرة الاستيعابية للعام الجامعي 2019-2020 – الفرصة الثانية).
سيتم الإعلان بإذن الله عن فتح التسجيل يوم  الثلاثاء الموافق 26 نوفمبر على تمام الساعة السادسة مساءً، ويقفل التسجيل يوم الخميس الموافق 5 ديسمبر بنفس التوقيت إن شاء الله.
وتفادياً لإحتمالية دخول شخص آخر باسم الطالب، وتغيير رغباته، أو تسجيل رغبات ليست له، تم استحداث آلية تعتمد على رقم سري سيتم إرساله إلى كل طالب عبر شفرته، لضمان عدم إمكانية الدخول إلى المنظومة إلا من قبل الطالب نفسه.
بالنسبة للطالب الذي تم تنسيبه ولا يرغب في الدراسة في الكلية التي تم تنسيبه إليها، سيتم تعميم نموذج خاص بالتنازل عن التنسيب، على أن يملأ ويوقع من قبل الطالب ويعتمد من قبل حضرات المسجلين العامين بالجامعات والمعاهد العليا، ويتم إرساله عن طريق غرفة الفايبر “تنسيب الطلبة” الخاص بالتنسيب. كذلك بالإمكان استخدام نفس النموذج في حالة تقدم طالب بتظلم في نتيجة التنسيب في الفرصة الأولى.

أشكركم جزيل الشكر على حسن تعاونكم ومساهمتكم الفعالة لإنجاح الفرصة الثانية من التنسيب، مع خالص تمنياتنا للجميع بالتوفيق.

ملف القدرة الاستيعابية – الفرصة الثانية.
http://www.mediafire.com/file/gl3ct7c4sp9del5/InitialCapacities-SecondRound-20191125-02.pdf/file