تحميل إغلاق

الرؤية، الرسالة والأهداف

الرؤية، الرسالة والأهداف

رؤية القسم:

 تهدف خطط القسم إلى وضعه فى المركز العلمى الخاص به فى مجال الإنتاج الحيوانى ليصبح مركزاً للإشعاع العلمى فى المنطقة وفى العالم ، وذلك بزيادة جودة المنتج التعليمى بإتباع أعلى مستويات الجودة العالمية واختيار أحدث المقررات الدراسية وتطويرها وتحديثها بصفة مستمرة وأيضاً إجراء البحوث العلمية والدراسات الميدانية للاستفادة بنتائجها فى إيجاد حلول لمشاكل الإنتاج الحيوانى فى المجال التطبيقى مما يؤدى إلى زيادة ربحية المنتج الحيوانى ووصوله إلى أعلى قيمة.

رســالة القســـم:

 يعتبر قسم الإنتاج الحيوانى بالكلية من الأقسام الرائدة فى مجال الإنتاج الحيوانى ويتميز القسم بعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس يمثلون الفروع والتخصصات الحديثة فى مجال الإنتاج الحيوانى ونسبة كبيرة منهم حاصلين على الدكتوراه من أعرق الجامعات العالمية ولهم بحوث متميزة ورائدة منشورة فى المؤتمرات والدوريات العالمية . وطوال الخمسة عشر عاماً الماضية ساهم القسم فى تخريج العديد من الطلاب . ويعمل القسم بصفة دائمة على المحافظة على المساهمة فى تقدم الأنتاج الحيوانى والمنافسة فى سوق العمل المحلي .

أهداف القسم:

1- إعداد كوادر وطنية متخصصة في مجال الإنتاج الحيواني والدواجن للعمل في المراكز البحثية وفى القطاعات والمشروعات الخاصة بالإنتاج الحيواني والدواجن.

2- استقطاب الطلاب المتميزين وتطوير قدراتهم العلمية والبحثية وتأهيلهم تأهيلا عاليا ليشاركوا في دفع حركة البحث العلمي وتنشيطها وإثراءها.

3- تطوير الأداء الأكاديمي بصفة عامة للارتقاء بمستوى جودة التعليم الزراعي الخاص بمجال الإنتاج الحيواني والدواجن وتطويره المستمر ليلائم المعايير القياسية والنظم والموارد لتلبية احتياجات المجتمع الزراعي.

4- التعرف على مشكلات الإنتاج الحيواني والدواجن في منطقة الجنوب ودراستها واقتراح الحلول الملائمة لها بما يحقق زيادة الإنتاجية الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة وحماية البيئة الزراعية والمحافظة على الموارد الطبيعية.

5- تحقيق الترابط بين الكلية والمجتمع من خلال المساهمة الفعالة في خدمة وتنمية البيئة الزراعية الحيوانية والعمل على مد جسور التعاون بين القسم والمشروعات الزراعية التي تضم أنشطة الإنتاج الحيواني والدواجن بمنطقة الجنوب وتقديم الاستشارات العلمية والعملية لها في كافة نواحي التغذية والتربية والرعاية التناسلية للقطعان الحيوانية بتلك المشروعات بما يحقق النهوض بقطاع  الإنتاج الحيواني والدواجن.

6- تطوير المناهج التعليمية والبرامج الدراسية والاستعانة بنظم وأدوات التعليم المتطورة (المرئية والسمعية) من خلال الحاسوب والمكتبة الإلكترونية والصور المختلفة لتقنيات وسائل الاتصال المعرفي وإدخال الجديد من العلوم والمعارف الزراعية في المناهج الدراسية لرفع الكفاءة العلمية لدى الطلاب بما يواكب التطورات العلمية المتلاحقة وينهض بالعملية التعليمية والبحثية والأكاديمية.

اترك تعليقاً