تحميل إغلاق

دليل الطالب

تعتبر كلية طب وجراحة الفم و الأسنان بجامعة سبها من إحدى الكليات الطبية التابعة للجامعة، وهي مؤسسة تعليمية حكومية ، تقع بمدينة سبها بالجنوب الليبي، أسست سنة 1992-1993م، بناء على القرار رقم 28 لسنة 1993م الصادر عن اللجنة الشعبية العامة للتعليم العالي “سابقا”، وتم ضم الكلية إلى جامعة الفاتح ” سابقا” ثم أعيد تبعيتها إلى جامعة سبها بموجب قرار اللجنة الشعبية العامة ” سابقا” رقم “356” لسنة “1430”م. وتقبل الكلية الطلبة الراغبين في الدراسة بها من الجنسين الذكور والإناث حسب اللوائح وشروط القبول والتسجيل الصادرة من وزارة التعليم.

تعمل الكلية بنظام السنة الدراسية الكاملة حيت تبدأ الدراسة في شهر سبتمبر من كل عام وتنتهي في شهر مايو من نفس العام. تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية لدراسة المقررات الأساسية والتخصصية الطبية، بالإضافة إلى اللغة العربية لدراسة المقررات الثقافية و بعض المتطلبات الجامعية الأخرى. والكلية تحمل الرقم 9 في الرقم الدراسي للطلبة والشؤون الإدارية. وتمنح الكلية للخريجين شهادة البكالوريوس في طب وجراحة الفم و الأسنان.

أبنائنا الطلاب بكلية طب وجراحة الفم والأسنان نرحب بكم في بداية العام الجامعي 2019-2020 م, و نتطلع لأن نتصدر ترتيب المتميزين في مجال طب الأسنان. مع الالتزام بأعلى القيم الأخلاقية. كما تسعى كلية طب وجراحة الفم و الأسنان إلى تطوير دورها في خدمة المجتمع من خلال رسالتها ورؤيتها وأهدافها.

وعليه صدر هذا الدليل التنظيمي للخطط الدراسية للكلية ( دليل الطالب ) , ويمثل هذا الدليل المختصر المرجع الثانوي للطالب المقبول للدارسة بكلية طب وجراحة الفم والأسنان جامعة سبها والذي يمكن استخدامه في التوجيه الجامعي للطالب والتعريف بالكلية وأقسامها المختلفة وطبيعة الدراسة فيها وخططها الدراسية ومتطلبات التخرج منها

الشكر لكل من ساهم في إعداد وجمع وتنسيق هذا الدليل ( دليل الطالب ) وهم عميد ووكيل الكلية ورؤساء الأقسام العلمية.

arArabic
en_ZAEnglish arArabic