تحميل إغلاق

الرؤية والرسالة والاهداف

آخر الأخبار

الرؤية والرسالة والاهداف

الرؤيــــا 

تتطلع كلية الاقتصاد والمحاسبة مرزق  لتحقيق دور قيادي في التدريس والبحث العلمي والتدريب والاستشارات وخدمة المجتمع في مجالات الاقتصاد وادارة والأعمال في المنطقة  ، بالاعتماد على قدراتها الفريدة والمتمثلة بوجود كفاءات عالية ومتميزة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين بوجود بنية تحتية تعليمية متطورة.

رسالة الكلية

تسعى الكلية الى تقديم برامج تعليمية متميزة للطلبة بهدف إعداد خريجين كفوئين في تخصصات الاقتصاد والمحاسبية و الادارية و المالية لتلبية حاجات السوق المحلي والعربي   ، وتشجيع البحث العلمي سواء ما يقدمه أعضاء هيئة التدريس أو الطلبة من أبحاث علمية، ومتابعة أحدث التطورات والمستجدات العلمية وعقد المؤتمرات والندوات والحلقات النقاشية لهذا الغرض، والمساهمة في خدمة المجتمع عن طريق القيام بالنشاطات العديدة المتعلقة بهذا المجال.  

اهداف الكلية

تسعى كلية الاقتصاد والمحاسبة  ومنذ تأسيسها لتحقيق رسالتها، والتركيز على عدد من الأهداف النابعة من أهداف الجامعة ا وهي:

  1. إتاحة فرص التعليم العالي والتخصص في ميادين الاقتصاد وإدارة الأعمال   والمحاسبية والتمويل والمصارف. والإسهام في تزويد المجتمع بالمتخصصين والخبراء في هذه المجالات
  2. خدمة المجتمع والمساهمة في تطويره وحل مشكلاته من خلال الدورات التدريبية للعاملين في المؤسسات الاقتصادية المختلفة وتقديم الخبرة والمشورة المتخصصة في النواحي العملية لتلك المؤسسات.
  3. إقامة المؤتمرات والندوات العلمية المتخصصة والحلقات النقاشية، والتي تبحث في حل مشكلة معينة أو عدة مشاكل تتعلق بقضايا التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
  4. السعي لاستقطاب أعضاء هيئة تدريس من ذوي الخبرة والكفاءة العلمية.
  5. تمكين الطالب من القيام بأعمال ذات العلاقة بتخصصه في المصارف ومنظمات الاعمال.
  6.  السعي الى فتح برامج الدراسات العليا في مختلف التخصصات في الكلية، بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي.

اترك تعليقاً