تحميل إغلاق

نبدة عن القسم

أنشئت كلية التربية براك/ الشاطئ  كتطوير للمعهد العالي لإعداد المعلمين والمنشأ بقرار رقم (1049) في الفترة من 1994- 2006 م. وهي إحدى الكليات التابعة لجامعة سبها والمنشأة بالقرارين الأول رقم (535) والثاني رقم (627) لسنة 2007 م.  استقبلت الكلية أول دفعة من الطلبة حملة الثانويات التخصصية خلال العام 2006/ 2007م. اللغة العربية هي اللغة الرسمية للدراسة والتعليم بهذه الكلية ويجوز التدريس بغيرها في بعض التخصصات ذات الطبيعة الخاصة.المزيد..

إن العالم اليوم يشهد العديد من التطورات التقنية الهائلة والمتسارعة والتي تعتمد على أساس متين من العلوم الأساسية.

     إن دراسة علوم الفيزياء تعنى بالمعرفة الواعية والإلمام الكامل لمفرزات هذه العلوم  لبناء وتوطين التقنية الحديثة وبناء قاعدة تكنولوجية تواكب هذه التطورات لذا فان قسم الفيزياء بكلية التربية  منوط بتزويد سوق العمل بخريجين متميزين وكفاءات علمية مدربة ومسلحة بآليات البحث والابتكار تغطي احتياجات سوق العمل.

    وقد أنشئ قسم الفيزياء بكلية التربية – براك عام 1997 لتدريس علوم الفيزياء النظرية والعملية, ليحصل الطالب بعد إتمامه الخطة الدراسة بالقسم  على درجة البكالوريوس في الفيزياء.

   ونحن في قسم الفيزياء نبحث عن التمييز في البحث العلمي وتنمية المهارات والقدرات بقدر المستطاع عن طريق البرامج العلمية المختلفة وأيضا تقديم الخدمات ذات المنفعة المتبادلة مع المجتمع والبيئة وأنشطة الخدمات الثقافية والاجتماعية المختلفة التي تدعم وتعمل على التفاعل الدائم معها.

AR