تحميل إغلاق

مكتب الدراسات العليا والتدريب

مكتب الدراسات العليا والتدريب

يشرف قسم الدراسات العليا بالكلية على إجراءات تسجيل ومتابعة الطلاب بمرحلة الدراسات العليا وإعداد الجداول الدراسية وتوفير الكادر الاكاديمي والفنى لإتمام العملية التعليمية وإعداد الخطط المستقبلية وإقامة ورش العمل والندوات والمؤتمرات التى تدعم برامج الدراسات العليا.

ويتولى مكتب الدراسات العليا والتدريب المهام التالية :

  1. تلقي ترشيحات مختلف الأقسام العلمية بالكلية لأغراض الدراسة أو التدريب وتصنيفها وتبويبها .
  2. حصر وتحديد مجالات الدراسة العليا والتدريب المتاحة بالكلية والإعداد التي يمكن توجيهها لها .
  3. المشاركة في إجراء البحوث والدراسات اللازمة لتحديد إمكانية استحداث تخصصات جديدة للدراسات العليا وتطوير القائم منها ، وإعداد خطط وبرامج التنفيذ اللازمة ومتابعتها .
  4. إعداد خطط وبرامج الدراسات العليا بالكلية والإشراف على تنفيذها .
  5. إعداد خطط وبرامج الدراسات العليا بالخارج واتخاذ إجراءات اعتمادها والإجراءات المنفذة لها ومتابعة تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المختصة .
  6. إعداد مشروع الميزانية اللازمة لتنفيذ خطط وبرامج الدراسات العليا بالداخل والخارج ومتابعة إعداده وتنفيذها .
  7. تلقي تقارير متابعة تنفيذ خطط وبرامج الدراسات العليا والتدريب بالداخل والخارج ودراستها وتحليلها واتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليل ما يواجه التنفيذ من صعوبات ومشاكل .
  8. بحث طلبات تمديد أو اناء البعثة وضمان رجوع المبعوث لمباشرة عمله بالقسم الذي يتبعه .
  9. المشاركة في الحلقات الدراسية والندوات والملتقيات العلمية ذات العلاقة بنشاط المكتب بالداخل والخارج .
  10. إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط المكتب .
  11. المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط المكتب .
  12. مسك ملفات فرعية المعيدين .
  13. اتخاذ اجراءات استيفاء مستندات تعيين المعيدين وإحالتها إلى الجهات المختصة .
  14. إخطار الجامعة باحتياجات الكلية من المعيدين وفقاً للإشتراطات التي تحددها الكلية لاتخاذ اجراءات الإعلان عنها .
  15. إعداد البيانات والاحصاءات الخاصة بالمعيدين بالكلية وإبلاغ الجامعة بها .
مكتب الدراسات العليا والتدريب
مكتب الدراسات العليا والتدريب
arArabic
en_ZAEnglish arArabic