تحميل إغلاق

الخطة الاستراتيجية للكلية

الخطة الاستراتيجية للكلية

تأسست جامعة سبها في البداية من كلية التربية بمدينة سبها كفرع لجامعة طرابلس في عام 1976 م. و التي أصبحت فيما بعد نواة لجامعة سبها الأولى. وفي بداية عام 1983م صدر قرار رقم 187 لسنة 1983م من اللجنة الشعبية العامة السابقة بشأن افتتاح جامعة سبها كجامعة مستقلة بمدنية سبها.

وضمت في البداية كليتي التربية والعلوم . ومع مرور الزمن تم افتتاح كليات العديد من الكليات حسب احتياج المنطقة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى احدى وعشرين كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة واحداها خارج الوطن. حيث ضمت في البداية كليتي التربية والعلوم . ثم الحقت بها كليات الطب البشري والزراعة والعلوم الهندسية والتقنية والإقتصاد والمحاسبة

وتسعى جامعة سبها منذ تأسيسها الي ترسيخ القيم الإسلامية و الثقافة العربية.  و تعزيز الروح الوطنية و الرقي بالبحث العلمي.  و السعي لنشر المعرفة و التفكير الناقد.  و  توظيف المعرفة العلمية في مجال الإنتاج وتنمية المجتمع.  و إعداد المتخصصين في مختلف فروع المعرفة بما يواكب التقدم في مجال العلم والتقنية.

و جعل الجامعة مركزاً لجذب الخبرات والكفاءات العلمية القادرة على البناء والتطوير . و تطبيق معايير دقيقة تحكم الأداء للوصول بالجامعة إلى أعلى مستويات الجودة والرقي بها للعالمية . والاستثمار الأمثل لإمكانيات الجامعة ومواردها المتاحة لتطوير الأداء وتحسين المخرج.

الأهداف الخطة الاستراتيجية للكلية

1. تخريج طبيب مؤهل علمياً و إكلينيكياً قادر على المنافسة الإقليمية ودعمه للاستمرار في المنافسة المحلية.

2. الارتقاء بالدراسات والبحوث العلمية والتطبيقية في مجال العلوم الطبية.

3. دعم قدرة الكلية على المساهمة في خدمة المجتمع.

arArabic
en_USEnglish arArabic