تحميل إغلاق

الرؤية والرسالة والأهداف

 الرؤية

تتطلع كلية الطب البشري جامعة سبها إلى التميز في مجال التعليم الطبي و التدريب المستمر و إلى الريادة في البحوت الطبية و الحيوية على المستوى المحلي و الإقليمي و الدولي لتلبية احتياجات المجتمع الصحية و المساهمة بدور فعال في التقدم الطبي العالمي وذلك برفع القدرة المؤسسية للكلية بما يطابق معايير الجودة المعتمدة.

الرسالة

ـ إعداد كوادر طبية ذات كفاءة و قدرة مهنية عاليه و أخلاقيات مهنية و إنسانية   وفقاً للمعايير العالمية تحترم مهنة الطب و الروح البشرية .

ـ غرس مهارات الاتصال و التواصل بين الأطباء و المرضى و ذوي المرضى ، وبين الأطباء و مقدمي الخدمات الطبية و كافة شرائح المجتمع ذات العلاقة وفقاً للقيم و المبادئ الإسلامية و العربية التي تُبنى على الأسس الإنسانية  والأمانة و المساواة و احترام  ثقافات  الأفراد و الجماعات .

 

الأهداف

1ـ تخريج أطباء مؤهلين علمياً ومهنياً وأخلاقياً قادرين على تقديم الرعاية الصحية

و خاصة الرعاية الصحية الأولية للأفراد و الجماعات بكفاءة عالية.

2ـ  توفير و تطوير برامج الدراسات العليا في مجالات الطب المختلفة  لتأهيل اختصاصيين بما يلبي حاجة المجتمع  و سوق العمل.

3-  التطوير المستمر للعملية التعليمية من خلال التحديث المستمر للمناهج الدراسية ومواكبة أحدث الأساليب التقنية التعليمية في المجال الطبي.

4ـ  تَبنِى كلية الطب البشري جامعة سبها استراتيجية التعليم الطبي المستمر ورفع كفاءات الأطباء العاملين والاخصائيين في كافة المؤسسات الصحية بالمجتمع و تتبنى برامج التقييم المستمر للأطباء مواكبةً للتطور السريع للعلوم الطبية .

5ـ  بناء شراكات مع المؤسسات البحثية و التعليمية على المستوى المحلى و الاقليمي و الدولي التي تعني بتطوير العملية التعليمية و البحثية في مجال الطب لحل مشاكل المجتمع الصحية .

6ـ  إنشاء شراكات مع المؤسسات الصحية و المنظمات الدولية ذات العلاقة و منظمات المجتمع المدني من أجل تنفيد برامج التثقيف الصحي و حملات التوعية الصحية و الحملات الطبية العلاجية خدمة لاحتياجات المجتمع و غرساً لمبادئ خدمة المجتمع و العمل الجماعي لدى الطلاب و هيئة التدريس و العاملين بالكلية .